وزيرة التربية الوطنية تعطي إشارة انطلاق الأسبوع الثقافي المدرسي

site web26.06.2016

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح هذا اليوم، الأحد 26 جوان 2016، على إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي للأسبوع الثقافي المدرسي وذلك من المدرسة الابتدائية بوجمعة تميم بالدرارية التابعة لمنطقة الجزائر غرب.

بعد استقبال السيدة الوزيرة والوفد المرافق لها وعلى رأسه الوالي المنتدب للدرارية، السيدات والسادة مديري التربية لولايات الوسط: الجزائر (شرق، وسط، غرب)، البليدة، تيبازة، بومرداس وتيزي وزو، وكذا الشركاء الاجتماعيين، من طرف براعم قدموا من الولايات المذكورة، أعطت السيدة الوزيرة إشارة الانطلاق الرسمي للأسبوع الثقافي المدرسي الأول من نوعه الذي سيمتد من 26 إلى 30 جوان 2016 والذي سيقام في جميع ولايات الوطن.

يعد ذلك، شرع الوفد في التجوال عبر شتى الورشات بدأ من تعلم الرياضيات عن طريق اللعب ثم النادي الأخضر أين قامت السيدة الوزيرة بزيارة ورشة البستنة حيث يقوم التلاميذ بغرس بعض أنواع الخضر والفواكه، ثم ورشة إعادة الرسكلة أين توقفت السيدة الوزيرة عند إبداعات التلاميذ المصابين بمرض التريزيميا 21 وكذا مرض اضطرابات النطق. ثم تابع الوفد جولته بزيارة ورشة الطبخ والتغذية، ورشة الرسم والأشغال اليدوية وورشة اللغات.

قبل هذه التظاهرة، حضر الوفد استعراضات رياضية وموسيقية رائعة حيث قدمت فرق من التلاميذ، كانوا يرتدون اللباس التقليدي لكل منطقة من مناطق الوطن، باقات ولوحات فنية من التراث الجزائري تطرقوا خلالها إلى تاريخ الجزائر.

بعد صور تذكارية للسيدة الوزيرة مع مجموعات من التلاميذ المشاركين في التظاهرة، خصت معالي الوزيرة الأسرة الإعلامية بتصريح عن هدف هذا الأسبوع الثقافي المدرسي والتي قالت عنه أنه يعيدنا إلى التقاليد التي كانت تعرفها المدرسة في الماضي وهي فرصة للتلاميذ من نفس الولاية لربط علاقات صداقة بالإضافة إلى كونها فرصة لعرض كل الأعمال الفنية والإبداعية لختام عام دراسي شاق.