وزيرة التربية الوطنية تكرم ممثلي الجزائر في مسابقة “تحدي القراءة العربي”

DE LA LECTURE DANS LES PAYS ARABES 25.10.2016

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، مساء اليوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2016، بمقر وزارة التربية الوطنية، بتكريم ممثلي الجزائر في مسابقة “تحدي القراءة العربي” التي جرت فعالياتها من 22 إلى 24 أكتوبر 2016 بإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة 15 دولة عربية بالإظافة الى 3 دول أجنبية وهي بريطانيا اندونيسيا وماليزيا والتي تعرف عددا كبيرا من المغتربين العرب الذين يعيشون بها.
هذا وقد أرسلت معالي الوزيرة وفدا وزاريا لاستقبال أبطال الجزائر بمطار هواري بومدين الدولي. يترأسه المفتش العام بالوزارة لإستقبال أبطال الجزائر الذين شاركوا في المسابقة وكذا مرافقيهم وقد تمكن التلميذ ذي السبع سنوات محمد عبد الله فرح من افتكاك المرتبة الأولى في هذا المحفل العربي.
كما توجت مدرسة تاونزة العلمية التابعة لولاية غرداية بالمركز الرابع لأحسن خمس مدارس من بين 30 الف مدرسة مشاركة.
عند وصول الوفد الى مقر وزارة التربية الوطنية، استقبلت السيدة الوزيرة التلاميذ العشر وأوليائهم ومؤطريهم ، حيث رحبت بهم جميعا وشكرتهم على التتويج المشرف للجزائر عامة ولقطاع التربية الوطنية والمدرسة الجزائرية خاصة.
بعد دردشة مع الأولياء والمؤطرين قامت السيدة الوزيرة تكريم رمزي للفائزين كما أدلت الى الصحافيين الحاضرين بتصريح حول الموضوع.
يذكر أن الجزائر شاركت في المنافسات التصفوية محليا بـ 610.000 تلميذ، تأهل من بينهم 10 تلاميذ ينتمون الى عشر ولايات. كما بلغ العدد الإجمالي للمشاركين في المسابقة ما يزيد عن 3500.000 مشارك.