وزيرة التربية الوطنية تلتقي نظيرتها الفرنسية

najat valaud belkacem 10.04.2016

في إطار الزيارة التي قام بها الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس الى الجزائر رفقة وفد من طاقمه الحكومي يوم 09 أفريل 2016، التقت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، مع نظيرتها الفرنسية نجاة فالو بلقاسم يوم الأحد 10 أفريل 2016.

    هذا وقد  جدد الطرفان رغبتهما في مواصلة وتكثيف التعاون الثنائي في المجال التربوي على أساس الاولويات التي تم تحديدها في وثيقة الإطار للشراكة2013  /2017، والتي أكدها برنامج العمل الممضي بين وزارتي التربية للبلدين في جوان 2013، و المكمل الممضي خلال   هذا المجلس الحكومي المشترك    العالي المستوى، أين أبدا الطرفان عن رضاهم إزاء أنشطة  التعاون التي بدأ العمل بها و التي خلقت حيوية في مجال تبادل الخبرات و البحث قصد عصرنة المنظومة التربوية و إرساء  صيغ ناجعة لتصميم و تقييم برامج التكوين على المستويين البيداغوجي و الإداري.

          هذه المحاور تم تطويرها على إثر زيارات وزراء التربية الى باريس والجزائر والاتفاقيات المبرمة في إطار الجلسات السابقة للمجلس الحكومي المشترك جزائري-فرنسي العالي المستوى.

     ابدى الطرفان رضاهما لإمضاء يوم 12 ماي 2015 في الجزائر، بمناسبة انعقاد الاجتماع المرحلي للمجلس الاقتصادي المشترك الجزائري- الفرنسي للاتفاقيات المتعلقة بالمدرسة الدولية الجزائرية لباريس والمركز الثقافي الجزائري في بفرنسا.

   كما عبر الطرفان أيضا عن رضاهما لإمضاء الاتفاق المتمم والمكمل للاتفاق الأول المتعلق بالثانوية الدولية للجزائر من أجل فتح ملحقات في وهران وعنابة الى جانب المدرسة الصغيرة بحيدرة(الجزائر)

المصدر: المجاهد يوم 11 أفريل 2016.