وزيرة التربية الوطنية في زيارة تفقدية الى الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

onefd 26.02.2018

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح يوم الإثنين 26 فيفري 2018، بزيارة تفقدية الى مقر الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد بالجزائر العاصمة.
بعد استقبالها من طرف السيد مدير الديوان وطاقمه الإداري والتربوي، شرعت السيدة الوزيرة زيارتها بعقد جلسة عمل مع الهيئة المشرفة على تسيير الديوان، أين تم تقديم عرض مفصل حول الأرضية الرقمية للتعليم عن بعد وما توفره من موارد بيداغوجية ودروس تفاعلية هامة للتلاميذ، ليتم بعد ذلك دراسة ومناقشة ظروف تسيير الديوان إداريا وبيداغوجيا.
هذا وقد استغلت السيدة الوزيرة فرصة الزيارة للقيام بجولة عبر مختلف مصالح الديوان، استهلتها بمصلحة التطوير المعلوماتي أين تتم عملية التسجيل للتلاميذ الجدد الملتحقين بالديوان وكذا متابعة المسار الدراسي للتلاميذ المسجلين من قبل، بالإضافة الى متابعة نوعية التعليم والوسائل التعليمية من كتب وأقراص مضغوطة وأرضية الكترونية، وهي في مجملها يصدرها الديوان نفسه.
بعد ذلك زارت السيدة الوزيرة مصلحة تسيير الشبكة المعلوماتية وأرضية التعليم الإلكتروني وكذا مصلحة الوسائط المتعددة.

قبل اختتام زيارتها، عقدت السيدة الوزيرة لقاء صحفيا أجابت فيه على مختلف أسئلة الصحفيين، كما دعت الى ضرورة تسليط الضوء على هذا المرفق نظرا لجودة خدماته وكذا لأهميته في بالنسبة لتمدرس التلاميذ.