وزيرة التربية الوطنية في زيارة عمل إلى ولاية الشلف

chlef2 15.10.2017

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح يوم الأحد 15 أكتوبر 2017، بزيارة عمل وتفقد الى ولاية الشلف، رفقة وفد وزاري رفيع المستوى، وقد كان في الاستقبال السيد والي الولاية، مرفوقا بالسلطات المحلية المدنية والأمنية.
استهلت السيدة الوزيرة زيارتها بتدشين مدرستين ابتدائيتين ، كما قامت بزيارة و تسمية ثانوية ، أين قدم السيد مدير التربية عرضا تفصيليا حول واقع القطاع بالولاية، كما عرض مدير التجهيزات العمومية حوصلة عن المشاريع الولائية المرتبطة بقطاع التربية المنجزة وكذا قيد الإنجاز، بما في ذلك المشاريع التي تم رفع التجميد عنها.
وقد سمحت الزيارة بحضور معالي الوزيرة لجانب من درس اللغة الامازيغية بمدرسة الشهيد سنوسي معمر الابتدائية، بالإضافة الى تفقد قسم ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك حصة التربية البدنية بذات المدرسة.
وفي إطار معاينة سير المشاريع قيد الإنجاز، تفقدت معالي الوزيرة وضعية تقدم أشغال بناء ثانوية، وزيارة مشروع تعويض متوسطة. كما قامت بتدشين إقامة المفتشين التربويين بثانوية الشهيد عرجون معمر، أين حضرت جانبا من ورشة تكوينية حول مادة التاريخ بالطور المتوسط.
اختتمت السيدة الوزيرة الجزء الأول من الزيارة بلقاء صحفي مع وسائل الاعلام أين أجابت على مختلف الأسئلة المرتبطة بالقطاع محليا ووطنيا، لتقوم بعد ذلك بتنشيط حصة إذاعية حول محتوى وبرنامج الزيارة.
خلال الفترة المسائية، قامت معالي الوزيرة بعقد اجتماع مع الفاعلين في قطاع التربية الوطنية من مفتشين ومديرين، ألقت خلاله كلمة تطرقت فيها الى المخطط الاستراتيجي للتكوين وما سيقدمه من نتائج إيجابية على قطاع التربية الوطنية، كما قدمت توجيهات الى الفاعلين بالقطاع حول ضرورة توفير الظروف الملائمة لتمدرس التلاميذ ونجاحهم.
اختتمت السيدة الوزيرة زيارتها بعقد اجتماع مع الشركاء الاجتماعيين، اين تم طرح جملة من الانشغالات والاهتمامات المرتبطة بقطاع التربية الوطنية.