وزيرة التربية الوطنية في زيارة عمل الى ولاية مستغانم

mosta 12.01.2017

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الخميس 12 جانفي 2017، بزيارة عمل وتفقد قادتها الى ولاية مستغانم، بعد استقبال السيدة الوزيرة والوفد المرافق لها من طرف السيد والي ولاية مستغانم والسلطات المحلية الأمنية والمدنية، توجه الوفد صوب بلدية حاسي مماش أين دشنت السيدة الوزيرة متوسطة عمور جلول وحضرت جانبا من درس عن الإحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة “يناير” حيث شرحت الأستاذة لتلاميذ السنة الثالثة متوسط أهمية إحياء مثل هذه التقاليد للحفاظ على الموروث التاريخي والثقافي والحضاري للجزائر.

بعد ذلك انتقل الوفد الى بلدية مستغانم وبالتحديد الى المكتبة الرئيسية للمطالعة “الدكتور مولاي بلحميسي ” أين زارت السيدة الوزيرة الفضاء المخصص بالأطفال للمطالعة، لتتوجه بعد ذلك الى قاعة المحاضرات لتلتقي إطارات التربية الوطنية بالولاية، بعد كلمة ترحيبية للسيد الوالي، استهلت السيدة الوزيرة كلمتها بتقديمها للحضور تهانيها الخالصة بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة. ثم أكدت على دور كل من مدير المؤسسة التربوية والمفتش في العمل التربوي مضيفة أنها تعطي أهمية لمثل هذه اللقاءات خلال خرجاتها الميدانية بالولايات لكي تصغي لإنشغالاتهم وكذا إقتراحاتهم. ثم فتح المجال للمناقشة. وبنفس المكان التقت السيدة الوزيرة بممثلي الشركاء الإجتماعيين على المستوى المحلي وكانت فرصة لكل واحد منهم ليعبر عن إنشغالاته وكذا اقتراح حلول للإشكاليات المطروحة.

أما الوجهة الموالية، فكانت صوب الإذاعة المحلية أين توجهت السيدة الوزيرة بعرض قصير لسكان مستغانم عن زيارتها، كما تطرقت لمواضيع أخرى تخص القطاع.

ثم خصت الأسرة الإعلامية بندوة صحافية مصغرة أجابت خلالها عن أسئلة تخص القطاع.

أما في الفترة المسائية توجه الوفد الى المسرح لحضور جانب من فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان المسرح العربي. وفي ختام الزيارة كان للسيدة الوزيرة لقاء مع الهيئة العربية للمسرح بغرض تفعيل وتطوير المسرح المدرسي.