وزيرة التربية بتيزي وزو في زيارة عمل وحضور حفل تكريم التلاميذ المتفوقين

_DSC1523

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الأربعاء 27 جويلية 2016 بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية تيزي وزو رفقة وفد هام من إطارات وزارة التربية.
بعد مراسم الاستقبال من طرف والي ولاية تيزي وزو والسلطات المحلية المدنية والأمنية، شرع الوفد الرسمي في الزيارة بالتوجه إلى مقر مصلحة طب العمل الكائن بثانوية اسطمبولي رابح أين قدم السيد مدير التربية عرضا موجزا عن وضعية قطاع التربية بالولاية، لتقوم بعد ذلك السيدة الوزيرة بتفقد مختلف أجنحة المصلحة مؤكدة للمشرفين عليها على ضرورة التكفل في رفاهية لعمال القطاع حتى يتسنى لهم القيام بعملهم.
توجه الوفد بعدها إلى ثانوية عبان رمضان التي سخرت كمركز تكوين الأساتذة الجدد. يذكر أن السيدة الوزيرة حضرت حصتين مع الأساتذة المتربصين، الأولى لمادة اللغة الإنجليزية، والثانية لمادة الفيزياء. كما تحدثت مطولا مع المتربصين وقدمت لهم نصائح حول دور الأستاذ داخل قاعة التدريس أمام التلاميذ.
وجهة الوفد كانت صوب منطقة تامدة لمعاينة ورشة إنجاز ثانوية جديدة التي سيتم استلامها مع الدخول المدرسي المقبل.
ثم عاد الوفد إلى بلدية تيزي وزو ثانية لتتوجه السيدة الوزيرة إلى سكان الولاية عبر أثير الإذاعة المحلية، حيث قيمت زيارتها وأعطت تحليلا عن النتائج المدرسية المسجلة في دورة 2016. بعد ذلك تنقل الوفد إلى مقر الإقامة للولاية أين خصت السيدة الوزيرة الأسرة الإعلامية بلقاء وأجابت عن كل الأسئلة والانشغالات المحلية والوطنية.
في الفترة المسائية، حضرت السيدة الوزيرة الحفل التكريمي الذي أقامته ولاية تيزي وزو على شرف التلاميذ المتفوقين في الامتحانات الرسمية للأطوار الثلاثة. وبعد الكلمة القيمة التي ألقاها السيد مدير التربية، تفضلت معالي الوزيرة ببعض العبارات التي أثنت خلالها على مجهودات السلطات المحلية وعلى رأسها السيد الوالي، التي لا تدخر أي جهد لمرافقة قطاع التربية والتوفير له لكل الظروف للوصول إلى ما وصلت إليه الولاية. كما لم تنسى السيدة الوزيرة ذكر مجهودات الطاقمي الإداري والبيداغوجي إضافة إلى أولياء التلاميذ الذين كان لهم كلهم دور كبير في هذه الإنجازات التربوية.
في الختام، شرع في الحفل التكريمي بتقديم الجوائز والشهادات للمتفوقين تخلله مقاطع تخللته أغاني من التراث القبائلي خاصة ومسرحيات وأشعار قدمها مجموعات من تلاميذ مختلف المؤسسات التربوية للولاية.