وزيرة التربية تحضر حفل تكريم التلاميذ المتفوقين للجزائر العاصمة

_DSC0532

حضرت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، ومعالي وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة مونية مسلم ومعالي وزير التكوين والتعليم المهنيين، السيد محمد مباركي، يوم الثلاثاء 26 جويلية 2016 بدعوة من والي ولاية الجزائر السيد عبد القادر زوخ، حفل تكريمي نظمته ولاية الجزائر العاصمة على شرف التلاميذ المتفوقين في شهادات نهاية الطور الابتدائي ونهاية التعليم المتوسط والبكالوريا لدورة 2016 ، بقاعة الاجتماعات لولاية الجزائر العاصمة.
هذا وقد حضر هذا الحفل السلطات المحلية المدنية والأمنية وكذا السيد رئيس الديوان لوزارة التربية الوطنية.
بعد السلام الوطني، تفضل السيد والي ولاية الجزائر العاصمة بكلمة قدم خلالها بطاقة فنية عن وضعية المؤسسات التربوية طور الإنجاز وعلاقتها بعمليات إسكان العائلات ببعض الأحياء. ثم كانت للسيدة الوزيرة كلمة شكرت فيها السيد الوالي على مبادرة تكريم التلاميذ المتفوقين والتي قالت أنها تشجع وتحفز التلاميذ على بذل مجهودات أكثر. كما أقرت معالي الوزيرة بعرفانها لكل من ساهموا للوصول إلى مثل هذه النتائج المدرسة من أساتذة وإداريين وأولياء التلاميذ. وفي ختام كلمتها، قدمت السيدة الوزيرة تهانيها لكل الناجحين في الامتحانات الرسمية عامة والمتفوقين منهم خاصة كما شجعت الذين لم يسعفهم الحظ في هذه الدورة على بذل مجهودات للوصول إلى مبتغاهم في الدورة المقبلة.
بعد ذلك شرع في حفل توزيع الشهادات والجوائز على المتفوقين قدمها لهم الوزراء والمسؤولين الحاضرين في القاعة. يذكر أن الحفل تخللته باقات غنائية وفنية من الغناء والفن الأصيل قدمتها فرق من الشباب الموهوب.