وزيرة التربية تعاين عمليتي تكوين الأساتذة الجدد والدعم في العطلة

cours 27.12.2016

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح يوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 بجولة تفقدية بمنطقة الجزائر غرب عاينت خلالها عملية تكوين الأساتذة الجدد التي تمتد من 24 إلى 31 ديسمبر 2016 وكذا عملية تقديم دروس الدعم للتلاميذ الراغبين في تحسين مستواهم خلال الأسبوع الأول للعطلة الشتوية والتي تعتبر اختيارية.

أما عن العملية الأولى ألا وهي تكوين الأساتذة الجدد، فقد زارت معالي الوزيرة مركز العقيد عميروش باسطاوالي أين يتم تكوين 556 أستاذ متربص في مختلف المواد من الطورين المتوسط والثانوي، مع العلم أن المواد التي يتم تكوينهم فيها هي تعلمية المادة وعلم النفس.

للإشارة، فقد حضرت السيدة الوزيرة جانبا من درس في مادة العلوم الطبيعية وقامت بمناقشة مع كل من المؤطرين المكونين والأساتذة المتربصين.

بالنسبة للموضوع الثاني، أي عملية الدعم الذي يقدم للتلاميذ الراغبين في التوجه تلقائيا إلى مؤسساتهم فقد زارت السيدة الوزيرة ثانوية العقيد لطفي بأولاد فايت أين إلتقت تلاميذ الأقسام النهائية وأساتذتهم وتبادلت معهم أطراف الحديث عن نتائجهم الدراسية للفصل الأول التي تأكد أنها كانت حسنة وعبروا عن رغبتهم في النجاح مما جعلهم يوازون بين الدراسة والراحة إذ أنهم يدرسون في الفترة الصباحية ويتفرغون لنشاطاتهم الأخرى في باقي وقتهم اليومي. بعد ذلك توجهت السيدة الوزيرة إلى المدرسة الابتدائية سيدي يحى 2، أين التقت أيضا تلاميذ وأساتذة أقسام السنة الخامسة الذين يتوافدون يوميا إلى المؤسسة للقيام بمراجعة الدروس والقيام بتمارين تحضيرا للفصل الثاني وامتحان نهاية التعليم الابتدائي.

وفي ختام جولتها هذه، توجهت السيدة الوزيرة إلى متوسطة عبد الرحمان الكواكبي ببئر مراد رايس، أين زارت تلاميذ أقسام السنة الرابعة متوسط الذين أكدوا بدورهم أن نتائجهم للفصل الأول كانت متوسطة وأن رغبتهم في النجاح جعلتهم يلتحقون بمتوسطتهم لتحسين نتائجهم وكذا التحضير لامتحان شهادة التعليم المتوسط.

في نهاية هذه الجولة التفقدية أدلت السيدة الوزيرة بصريح لوسائل الاعلام لخصت فيها العمليتين اللتين قامت بهما.