وزيرة التربية تقوم بزيارة إلى مركز تكوين الأساتذة الجدد

formation des enseignants 26.07.2018

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح يوم الخميس 26 جويلية 2018 بزيارة تفقد الى مركز التكوين بثانوية ابن الهيثم، الرويسو، الجزائر العاصمة، للوقوف على مجريات عملية التكوين البيداغوجي التحضيري للأساتذة الجدد، التي تشرف عليها مديرية التكوين بالوزارة والتي ستستمر لمدة 12 يوما خلال الفترة الممتدة بين 25 جويلية و 07 اوت 2018.

تجدر الإشارة الى أن هذا التكوين يخص الأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف لفائدة أساتذة التعليم الابتدائي بعنوان 2018، خريجي المدارس العليا للأساتذة، وأساتذة التعليمين المتوسط والثانوي الذين تم استدعائهم من القائمة الاحتياطية بعنوان 2017 من خلال الأرضية الرقمية، وفق ترتيبهم حسب درجة الاستحقاق، والذي يقارب عددهم الـ 8586 متربص، سيتم تكوينهم جميعا داخل ولاياتهم، موزعين على 54 مركز.

خلال هذه الزيارة، حضرت السيدة الوزيرة محاضرة تكوينية حول تعليمية اللغة العربية، كما تنقلت عبر الورشات التكوينية من بينها تقنيات تسيير القسم، التشريع المدرسي، تعليمية المادة، النظام التربوي والمناهج التعليمية…. أين تبادلت أطراف الحديث مع الأساتذة المتكونين، وقدمت لهم بعض الملاحظات والنصائح، مشددة على ضرورة الالتزام التام باخلاقيات القطاع، التحلي بروح المسؤولية، والاندماج ضمن مسعى الوزارة الرامي الى الوصول الى مدرسة الجودة.