وزيرة التربية في حفل تكريم الرياضيين المتفوقين خلال السداسي الأول لسنة 2016

_DSC9784

بدعوة من معالي وزير الشباب والرياضة، السيد الهادي ولد علي، حضرت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، ومعالي وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة مونية مسلم، ومعالي وزير الاتصال، السيد حميد قرين، ومعالي وزير التكوين والتعليم المهنيين، السيد محمد مباركي الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة على شرف الرياضيين الذين تألقوا خلال السداسي الأول لسنة 2016، وذلك سهرة يوم الاثنين 25 جويلية 2016 بنادي الغولف للجزائر العاصمة بدالي ابراهيم.
وقد حضر أيضا هذا الحفل السيد والي ولاية الجزائر العاصمة السيد عبد القادر زوخ إلى جانب ممثلين عن مؤسسات الدولة وعن قطاعات وزارية أخرى.
بعد كلمة ألقاها معالي وزير الشباب والرياضة أثنى فيها بدور معالي وزيرة التربية الوطنية والمجهودات التي تقوم بها في قطاعها مذكرا مساندة فخامة رئيس الجمهورية لها وكذا معالي الوزير الأول وكل الحكومة، ومن خلالها حيا السيد الوزير تلاميذ الثانوية الرياضية بدرارية وتلاميذ المدرسة الأولمبية بسطيف على النتائج الجديدة التي حققوها في امتحان شهادة البكالوريا لدورة 2016 مؤكدا على توفيقهم في التألق رياضيا والتفوق دراسيا.
بعد ذلك شرع في حفل توزيع الجوائز على الرياضيين المتألقين الذي بلغ عددهم 69 في 13 تخصص من رياضات فردية وجماعية وكذا الرياضيين الذين تأهلوا للألعاب الأولمبية التي ستجرى بريو دي جانيرو بالبرازيل للسنة 2016.
كما كرم أيضا رياضيين رحلوا عنا شرفوا الجزائر في عدة مناسبات عالمية على غرار الملاكم حسين سلطاني (رحمه الله).
ولم ينسى المقيمين على الحفل تكريم قدامى الرياضيين أمثال محمد سوكان ومحمد معوش لاعبين سابقين في فريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم، قدمت لهما دعوة لحضور الحفل.
هذا وقد تخلل الحفل التكريمي وصلات غنائية وباقات فنية من التراث الوطني.