وزيرة التربية في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية المسيلة

msila 08.10.2015

تنقلت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الخميس 08 أكتوبر 2015، إلى ولاية المسيلة للقيام بزيارة عمل وتفقد.
وصلت السيدة الوزيرة والوفد الوزاري المرافق لها، إلى ولاية المسيلة أمسية الأربعاء 07 أكتوبر، حيث كان في استقبالها السيد والي الولاية وكذا السلطات المحلية المدنية والعسكرية. هذا، وباشرت السيدة الوزيرة زيارتها فور وصولها باجتماع مع مديري التربية للولايات المجاورة للمسيلة والتي كان عددها عشر ولايات. خلال هذا الاجتماع، قدم كل مدير للتربية عرض حال عن عملية الدخول المدرسي في ولايته للسنة الدراسية 2015/2016. كما اغتنمت السيدة الوزيرة هذه الفرصة لإعطائهم تعليمات صارمة بخصوص المتابعة الجوارية لمختلف المصالح المتواجدة بالمديرية التي يترأسونها وهذا بهدف المعالجة المحلية لشتى المشاكل التي تمس القطاع.
وفي اليوم الموالي، شرعت السيدة الوزيرة التي كانت مرفوقة بالسيد الوالي ووفد هام، في زيارتها التفقدية بتدشين متوسطة القاعدة 5 بالزيتون، ببلدية المعاضيد. للإشارة، فإن هذه المتوسطة جاءت لتخفيف الضغط الذي كانت تعرفه المتوسطة القديمة. كما قدم مدير التربية شرحا سرد فيه بعض التفاصيل عن وضعية قطاع التربية في الولاية.
توجه الوفد، بعد ذلك، إلى بلدية الخبانة حيث عاينت السيدة الوزيرة ثانوية “صالح زاجي بن محمد” و بعد تفقدها لقاعة الرياضة بذات الثانوية. ذكرت السيدة الوزيرة بأن اتفاقية بين وزارتي التربية والشبيبة والرياضة ستبرم عن قريب لكي يتسنى لشباب الأحياء استعمال مثل هذه المرافق شريطة أن يكون ذلك في إطار منظم على غرار الجمعيات.
أما ببلدية “المعاريف” فقد دشنت معالي الوزيرة ثانوية “سالم سالم”. ثم انتقل الوفد إلى بلدية بوسعادة حيث استهلت السيدة الوزيرة زيارتها بمعاينة مشروع بناء مجمع مدرسي بحي “عدل” كما تفقدت الثانوية الجديدة القطب الحضاري الجديد ثم قامت بتدشين مجمع مدرسي بحي 5 جويلية لتنهي جولتها في البلدية بوضع حجر الأساس لمجمع مدرسي آخر.
عند عودة الوفد إلى بلدية المسيلة، خصت معالي الوزيرة الصحافة المحلية بلقاء قصير حيث أجابت على بعض الأسئلة، لتتوجه إلى آخر نقطة للزيارة حيث قامت بتدشين متوسطة قاعدة 7 بالقطب الحضري الجديد.
وبعد مرورها كعادتها بمقر الإذاعة المحلية، توجهت السيدة الوزيرة إلى سكان المسيلة عبر أثير الإذاعة حيث قيمت زيارتها بالولاية وأجابت على أسئلة المنشط التي مست مواضيع مختلفة تخص قطاع التربية، اختتمت معالي وزيرة التربية الوطنية زيارتها باجتماع مع إطارات قطاع التربية وذلك في مقر الولاية حيث أعلنت رسميا عن تنصيب هيئة التفتيش لولاية المسيـــــلة.