وزير التربية الوطنية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية للولايات

مواصلة للقاءات المخصصة لمتابعة وتقييم الدخول المدرسي 2022-2023، ترأّس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، مساء يوم الإثنين 26 سبتمبر 2022 ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي عن بعد، من مقر الوزارة بالمرادية، حضر أشغاله إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية.
هذا وقد تم في هذا اللقاء مواصلة تناول كل الوضعيات المطروحة من طرف السيدات والسادة مديري التربية لولايات: وهران، البيض، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق اهراس، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تيموشنت، غرداية وغليزان، كما تم التعرّض بالتفصيل لكل المعطيات والوضعيات التي رُصِدت على مستوى المفتشية العامة للتربية الوطنية، والتقارير الواردة من طرف المصالح المختصة وكذلك تلك التي رصدتها الخلية المركزية لمتابعة مجريات الدخول المدرسي. ليتم إلى غاية اليوم فحص وضعيات خمسين مديرية تربية. على أن يتم استكمال الولايات المتبقية وعددها عشرة ظهيرة يوم الغد، الثلاثاء 27 سبتمبر 2022.
وتهدف هذه اللقاءات إلى الاطلاع الدقيق على ما يجري في الولايات في قطاع التربية، وضعية بوضعية وحالة بحالة، والعمل على حل المشكلات التي قد تظهر بسرعة وفعالية، كما أعطى السيد الوزير بالمناسبة، مجموعة من التعليمات والتوجيهات بخصوص العمليات التي سيشرع في تنفيذها في الأيام القليلة المقبلة.