وزير التربية الوطنية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية للولايات

ترأّس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، مساء يوم الخميس 05 جانفي 2023، ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي عن بعد، من مقر الوزارة بالمرادية، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومديرو التربية.
وقد استهل السيد الوزير، هذا اللقاء بتهنئة المتحاضرين بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة، ثم شرع في تقييم عملية إدماج الأساتذة المتعاقدين على مناصب شاغرة والتي تم الانتهاء منها في آجال قياسية، مثمّنا المجهودات المبذولة من طرف الجميع لتجسيد قرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.
كما أسدى السيد الوزير تعليماته بخصوص:
– مباشرة عملية توثيق شهادات الأساتذة المدمجين،
– الحرص على تأشير القوائم الإسمية بعنوان 2022،
– تنظيم الامتحانات المهنية للترقية بتاريخ 21 جانفي 2023، والسهر على إجرائها في أحسن الظروف.
– التحضير لاستئناف عمل اللجان المتنقلة التابعة للمفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية، بهدف المرافقة والتكوين، والمساهمة في معالجة الوضعيات العالقة إن وُجدت،
– التحضير للحركة التنقلية السنوية مبكرا،
– الانتهاء من دفع المخلفات المالية المتبقّية للمستخدمين المعنيين بها،

– التأكيد على عدم استعمال المؤسسات التعليمية لأغراض غير بيداغوجية،
– التحضير للاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2973،
– تنظيم مسابقة كتابة قصة قصيرة حول الذاكرة الوطنية، تحضيرا لليوم الوطني للذاكرة المصادف للثامن ماي من كل سنة.
كما تابع السيد الوزير بدقّة، وضعية تسديد العلاوة الجزافية المتعلقة ببيع الكتب المدرسية، وكذلك حصيلة عمل اللجان المكلّفة بجرد العتاد التقني البيداغوجي على مستوى ثانويات التعليم التقني سابقا.
وفي الختام، حثّ السيد الوزير، الجميع على التحضير الجيّد لعملية التكوين والمرافقة التي سيُشرع فيها قريبا على المستوى الجهوي والولائي في إطار الاستعداد لامتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي.