وزير التربية الوطنية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية للولايات

ترأّس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، مساء يوم الأربعاء 22 مارس 2023، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية، خُصّصت لمتابعة تنفيذ التعليمات والتوجيهات المسداة في الندوة المرئية المنعقدة يوم 09 مارس 2023، خاصة ما تعلّق بالتكفّل بالمخلّفات المالية بعنوان 2022، والمخلّفات الناتجة عن الزيادات الاستدلالية في الرواتب، لشهري جانفي وفيفري 2023، وكذلك مواصلة رقمنة العمليات المتبقية لا سيما القرارات المرتبطة بتمدرس التلاميذ وتلك المتعلقة بالمسارات المهنية للموظفين والأعوان.
في المستهل، تابع السيد الوزير، وضعية دفع المخلفات المالية بعنوان 2022، والمخلفات الناتجة عن الزيادات الاستدلالية في الرواتب، لشهري جانفي وفيفري 2023، ولاية بولاية، كما شدّد على وجوب إتمام دفع منحة المردودية قبل 30 مارس 2023.
وبخصوص اللقاءات الدورية بين أولياء التلاميذ والأساتذة التي تنظمها مؤسسات التربية والتعليم نهاية كل فصل دراسي في إطار التنسيق والتكامل واستلام كشوف النقاط، المبرمج يوم الخميس 23 مارس 2023، أمر السيد الوزير مديري التربية باستغلال هذه المناسبة لإجراء زيارات ميدانية للوقوف على سير هذه العملية.
وأكد السيد الوزير على ضرورة التركيز على تنفيذ مختلف البرامج والمشاريع المقررة، لما لها من أثر إيجابي على أفراد الجماعة التربوية، ومنها تسيير كل العمليات الكبرى المرتبطة بالدخول المدرسي المقبل عبر الأرضية الرقمية.
وفي ذات الصدد، تم تشكيل لجان كلفت برقمنة ملفات: الحركة التنقلية للموظفين؛ الخروج والدخول من وإلى الولاية عملية التعاقد؛ القرارات المتعلقة بتمدرس التلاميذ.
وبخصوص ضبط وضعية السكنات الوظيفية، ذكّر السيد الوزير بانتهاء آجال المرحلة الثانية والتي ستليها مباشرة زيارات تفتيشية ميدانية مركزة لمراقبة البطاقة الوصفية المصرح بها، كما أسدى مجموعة من التوجيهات والتعليمات المتعلقة ببعض العمليات الجاري إنجازها طبقا لمخرجات الندوة الوطنية المنعقدة بتاريخ 19 و18 مارس الجاري.
وفي الختام، وبمناسبة حلول شهر رمضان، هنّأ السيد الوزير الحضور متمنيا لهم صياما مقبولا، كما حثّهم على تكثيف الجهود ومضاعفة العمل خلال هذا الشهر الفضيل من أجل إنجاح أعمال نهاية السنة الدراسية وكذلك الدخول المدرسي المقبل.