وزير التربية الوطنية يحضر افتتاح الدورة الـ 41 للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو

حضر السيد عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية، رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء 09 نوفمبر 2021، افتتاح الدورة الـ 41 للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو.
تم افتتاح الجلسة بمداخلات ألقاها على التوالي السيد ألطاي سنجزر، الرئيس المؤقت (رئيس الدورة الأربعين) للمؤتمر العام ورئيس المجلس التنفيذي والمديرة العامة لمنظمة اليونسكو.
وعقب المداخلات الافتتاحية، تمت المصادقة على جدول الأعمال، ودراسة توصيات المجلس التنفيذي بشأن قبول مراقبين من المنظمات الدولية غير الحكومية وانتخاب رئيس المؤتمر العام للدورة الـ 41، السيد سنتياقو إيرازبيل موراو، سفير البرازيل لدى منظمة اليونسكو، وكان ممثلا لبلاده في الأمم المتحدة. وقد أشار في كلمته بالمناسبة إلى دور التربية في الفترة المستقبلية لمواجهة الاشكاليات الكبرى في العالم، مثل التغير المناخي، البيئة والسلام، كما تم تعيين نواب الرئيس في نهاية الجلسة الصباحية.
أما الجلسة التي عُقدت في ظهيرة هذا اليوم، فقد استُهِلّت بإعادة انتخاب المديرة العامة لمنظمة اليونسكو، السيدة أودري أزولاي لعهدة ثانية وبكلمة ألقاها كل من رئيس المجلس التنفيذي والمديرة العامة، تمهيدا لمناقشة السياسة العامة.