وزير التربية الوطنية يشارك في الإعلان عن انطلاق منافسة “بين الثانويات”

interlycee 05.10.2019

بدعوة من وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الثقافة بالنيابة، السيد حسان رابحي، حضر وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، بصفته كمشارك ووزير الشباب والرياضة، السيد رؤوف سليم برناوي، وبحضور أيضا كل من السيد العميد مدير مدارس أشبال الأمة بوزارة الدفاع الوطني، السيد المدير العام للتلفزيون الجزائري والسيدة المديرة العامة للإذاعة الجزائرية، مراسم الإعلان الرسمي وإمضاء اتفاقية لبث البرنامج التربوي الإذاعي “بين الثانويات” في طبعته الإذاعية الخامسة وطبعته الأولى المتلفزة عبر قنوات التلفزيون العمومي للموسم الدراسي 2020/2019.
بعد السلام الوطني، ألقى السيد وزير الإتصال كلمة بهذه المناسبة ثم تلاه السيد وزير التربية الوطنية بإلقاء كلمة أعرب فيها عن سعادته لحضور هذا الحدث التربوي الإعلامي الهادف الذي تكون فيه وزارة التربية الوطنية حاضرة كطرف فاعل. كما أكد السيد الوزير بأن برنامج “بين الثانويات” هو فضاء بيداغوجي معرفي بأبعاد إعلامية يجسد بإمتياز برنامج الحكومة من خلال التنسيق القطاعي ويضمن مرافقة بيداغوجية للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا.
للإشارة، ستشهد هذه الطبعة مرافقة تلفزيونية لجميع الأدوار من خلال نشريات خاصة للمنافسة العلمية و نقل مباشر بدءا من الدور التصفوي الثاني ، وأن هذه الطبعة الخامسة ستعرف مشاركة 50 منتخب ولائي و04 منتخبات ذات بعد وطني منتخب عن ثانوية الرياضيات وثلاث منتخبات عن مدارس أشبال الأمة. ويكون إنطلاق العدد الأول رسميا أمسية الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 عبر أثير القناة الأولى.
تجدر الإشارة أن مراسم الاعلان حضرها إضافة إلى الرسميين مدراء التربية ومنسقي البرنامج لولايات الجزائر شرق، غرب وسط، بومرداس، البويرة، تيبازة، البليدة وعينة من تلاميذ ثانوية الرياضيات بالقبة أصحاب ميدالية الطبعة الرابعة وتلاميذ من مدارس أشبال الأمة وكذا الأساتذة أعضاء لجنة التحكيم.
وفي الختام خصّ الوزيران الأسرة الإعلامية بندوة صحافية مصغّرة تمّ الإجابة خلالها على أسئلة الصحفيين.