وزير التربية الوطنية يشارك في الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)

يشارك الأستاذ عبدالحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية، رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلم والثقافة في أشغال الدورة ال 26 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – الكسو، التي ستفتتح اليوم السبت 21 ماي 2022 بتونس العاصمة.
في هذا الإطار التقى السيد الوزير، يوم الجمعة 20 ماي 2022، على هامش أشغال الدورة عند وصوله مطار قرطاج الدولي، السيد محمد ولد اعمر، المدير العام للالكسو، الذي كان في استقباله برفقة السيد رئيس المجلس التنفيذي والأمين العام لذات المجلس، وقد حضر هذا اللقاء سعادة سفير الجزائر بتونس السيد عزوز بعلال.
تناول اللقاء عدة مواضيع أبرزها الدور المنتظر والمهم الذي تضطلع به الجزائر داخل منظمة الالكسو وبحث السبل من أجل دفع عجلة التعاون التربوي وترقيته بين أعضاء هذه المنظمة.
كما كان للسيد الوزير لقاء، بنظيره التونسي السيد فتحي السلاوتي، بمقر وزارة التربية. وقد ثمن الطرفان في بداية اللقاء التوقيع على البرنامج التنفيذي 2022-2023-2024 بين الحكومتين الجزائرية و التونسية في شهر ديسمبر 2021 في الميدان التربوي. وكما تطرقا الى بحث سبل ووسائل تعزيز هذا التعاون سيما فيما يتعلق بتبادل زيارات الخبراء التربويين والبيداغوجيا واستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال والبحث التربوي والتكوين.
وفي الأخير أعرب الطرفان عن ارادتهما وعزمهما في أن يرقى هذا التعاون الى مستوى العلاقة الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين