وزير التربية الوطنية يشرف على ملتقى وطني تكويني

conf onec 18.12.2019

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صباح اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019، على ملتقى وطني تكويني لفائدة رؤساء اللّجان الولائية للملاحظين الذي يندرج في إطار التحضير للإمتحانات المهنية بعنوان 2019 للإلتحاق برتب أستاذ رئيسي وأستاذ مكوّن للأطوار الثلاثة وذلك بفرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة، الجزائر العاصمة.
بعد السلام الوطني، إفتتح السيد مدير الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات اللّقاء بكلمة ترحيبية موجزة مع تقديمه لبعض المعلومات الخاصة بهذا اليوم التكويني. بعد ذلك، أحيلت الكلمة إلى السيد الوزير الذي إستهلّها بتقديم التهاني للسيد الرّئيس الجديد عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية متمنيا له كل التوفيق في مهامه على رأس البلاد. بعد ذلك، أعطى السيد الوزير حوصلة عن أهم إنجازات ومستجدات قطاع التربية الوطنية ليختم كلمته بتقديم بعض النصائح والتعليمات لرؤساء اللّجان الولائية المعنيين بهذا الملتقى.
في ختام اللّقاء، نشط السيد الوزير ندوة صحافية مصغرة أجاب خلالها على أسئلة الصحفيين المتعلّقة بالحدث وكذا نقاط أخرى تخص القطاع.
للتذكير، فإن هذه الإمتحانات المهنية التي ستجري يوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019، بلغ عدد المترشحين 62429 مترشحا موزعين كما يلي:
– أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي: 13055 مترشحا،
– أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط: 16310 مترشحا،
– أستاذ رئيسي في المدرسة الإبتدائية: 29535 مترشحا،
– أستاذ مكوّن في التعليم الثانوي: 1081 مترشحا،
– أستاذ مكوّن في التعليم المتوسط: 1731 مترشحا،
– أستاذ مكوّن في المدرسة الإبتدائية: 717 مترشحا،
موزعين على 233 مركزا للإجراء وطنيا، تُغفل أوراق إجاباتهم على مستوى 03 مراكز وتتم عملية التصحيح لهذه الأوراق على مستوى 06 مراكز.