وزير التربية الوطنية يعطي إشارة الانطلاق الرسمي لامتحان المستوى 2023

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة اليوم الثلاثاء 02 ماي 2023، على إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لامتحان المستوى دورة 2023، الذي ينظمه الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، وذلك من متوسطة محمد الأمين العمودي، الحراش، أين استمع لعرض حول الجوانب التنظيمية لهذا الامتحان الوطني من حيث التأطير البيداغوجي والإداري والإجراءات المتخذة لضمان نجاح هذا الموعد، ليعاين بعدها قاعة من قاعات الامتحان، والتي حضر بها فتح موضوع الامتحان الأول.
وفي تصريحه لأسرة الإعلام، أكد السيد الوزير، أن وزارة التربية الوطنية سخّرت كل الإمكانيات البشرية والمادية ووفّرت كافة الظروف لتأمين وضمان كل مسببات النجاح لهذا الامتحان الوطني الذي يدوم يوما واحدا، والذي يجتازه 444.888 مترشحا من مختلف المستويات، في 1660 مركز إجراء، وستتم عملية التصحيح في 17 مركزا.
ولكون الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد مؤسسة استراتيجية موضوعة تحت وصاية التربية الوطنية، أشار السيد الوزير إلى أنها تحظى بكل العناية والرعاية لتقوم بمهامها الموكلة إليها في تدعيم وترقية هذا النوع من التعليم، كما أن التعليم والتكوين عن بعد أصبح نمطا تعليميا يستعان به حتى في التعليم الحضوري، لما له من فوائد في ربح الوقت والجهد وتقليص المسافات وضمان استمرار الدراسة للتلاميذ أثناء الكوارث والأوبئة والأزمات. و قد كان لها الدور الفعال في فترة جائحة كورونا (كوفيد 19) في استمرارية تقديم الدروس لفائدة المتمدرسين النظاميين، وكانت خيارا موازيا لتأمين الدراسة لهم.
كما أكد السيد الوزير، أن امتحان إثبات المستوى يعتبر فرصة أخرى تقدمها وزارة التربية الوطنية من خلال الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد لشريحة كبيرة من أبنائنا لمواصلة التعليم عن بعد.