وزير التربية الوطنية يعطي إشارة انطلاق امتحان شهادة البكالوريا من رقان بولاية أدرار

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة يوم الأحد 12 جوان 2022، رفقة مستشار السيد رئيس الجمهورية المكلف بالتربية الوطنية والتعليم العالي، السيد نور الدين غوالي ووالي ولاية أدرار، السيد العربي بهلول، على إعطاء إشارة انطلاق امتحان شهادة البكالوريا دورة 2022 من ثانوية المجاهد جبابري امحمد برقان، وهذا بحضور السلطات العسكرية والمحلية للولاية وإطارات من الإدارة المركزية والأسرة الإعلامية.
وقبل الإعلان الرسمي على انطلاق امتحان شهادة البكالوريا، أشار السيد الوزير إلى أن اختيار هذه المنطقة له دلالته ورمزيته الخاصة، لما عانته من ويلات الاستعمار الذي نفّذ فيها أبشع جرائمه بتفجيراته النووية التي لا تزال آثارها قائمة إلى يومنا هذا، وتشاء الصٌّدف أن يتم الإعلان على انطلاق الدورة الستين لهذا الامتحان في بلادنا والدولة الجزائرية تُحضّر للاحتفال بالذكرى الستين للاستقلال في هذه المنطقة التاريخية.
وبالمناسبة، نشّط السيد الوزير لقاء صحفيا خصّ به أسرة الإعلام أين قدّم التوضيحات اللازمة والوافية لكل تساؤلاتهم والتي تمحورت أساسا حول الإحصائيات المتعلقة بمترشحي شهادة البكالوريا الذي بلغ عددهم في هذه الدورة سبعمائة وثلاث وأربعين ألفا وخمسمائة وتسع (743509) مترشحٍ، بزيادة قُدّرت بأكثر من أحد عشر ألف (11000) مترشح مقارنة بالدورة الماضية، بالإضافة إلى رمزية اختيار هذه المنطقة لإعطاء إشارة الانطلاق الرسمي، وغيرها من المواضيع المتعلقة بالشأن التربوي.
هذا وقد قام السيد الوزير، بتفقد مشروع إنجاز وتجهيز مطعم مدرسي بابتدائية اقصاصي عبد القادر بالمدينة الجديدة رقان والذي بلغت نسبة تقدم الأشغال فيه تسعون (90٪) بالمائة، كما تفقد مشروع إنجاز وتجهيز مدرسة ابتدائية نوع (ج) بحي الهامل سيدي موسى بنفس المنطقة، مشددا على ضرورة احترام نمطية بناء المؤسسات التربوية والتقيد بالآجال.

كما قام السيد الوزير بعد ذلك بزيارة تفقدية إلى ولاية بشار أين دشّن المقر الجديد لمديرية التربية بالولاية، ليشرف بعدها على انطلاق الموضوع الثاني من امتحان شهادة البكالوريا من ثانوية الشهيد نمير عابد، بمنطقة بني ونيف الحدودية.
وبالمناسبة نشّط السيد الوزير لقاء صحفيا بيّن فيه حرص الدولة الجزائرية بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على توفير كافة الظروف الملائمة، للمترشحين في كافة ربوع الوطن، كما أجاب السيد الوزير على التساؤلات ذات الشأن التربوي التي تقدّم بها الصحفيون.
وفي ولاية بشار، قام السيد الوزير بمعاينة مشروعي متوسطتين في طور الإنجاز أين شدّد على ضرورة احترام نمطية بناء المؤسسات التربوية والتقيّد بالآجال.