وزير التربية الوطنية يلتقي مع مسؤولي النقابات المعتمدة في القطاع

التقى وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة يوم الاثنين 09 أوت 2021 بمقر الوزارة بالمرادية، مع مسؤولي النقابات الأربع والعشرون (24) المعتمدة في القطاع، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.
حيث استهل السيد الوزير كلمته بالترحيب بمسؤولي النقابات المدعوّين لهذا اللقاء مشيرا أنه بفضل الشركاء الاجتماعيين ومن خلالهم ومعهم سنصل إلى إيجاد الحلول لكافة المشاكل التي يعرفها القطاع بما يحافظ على المصالح المهنية والاجتماعية التي ترافع عليها النقابات، مؤكدا أن الإدارة المركزية ستعمل بكل جهد وصدق وتفانٍ حتى تؤمن مناخا مدرسيا واجتماعيا آمنا وهادئا، لاسيما ونحن على أبواب الدخول المدرسي .هذا وقد أشار إلى النقابات الأربع التي لم يتم توجيه الدعوة لها لأسباب قانونية كونها لم تستوف بعد شرط المدة الزمنية اللازمة بعد الحصول على الاعتماد، ووعد أنه سيتشرف بدعوتهم للاجتماع معهم لاحقا.
وبالمناسبة قدم السيد الوزير تصريحا لأسرة الإعلام بيّن من خلاله أنّ هذا اللقاء فرصة للتعرف على النقابات الجديدة المعتمدة مؤخرا، وإعلانا للانطلاق في العمل التشاركي المهني تحضيرا للدخول المدرسي 2021-2022، تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية في هذا الشأن.
وفي نفس السياق أشار السيد الوزير أنه سيقدم خارطة طريق عن كيفية العمل وكذا التدابير والإجراءات المتخذة بشأن الدخول المدرسي المقبل، كما بيّن أنه ينتظر في المقابل اقتراحات النقابات وانشغالاتهم للاستئناس بها لضمان دخول مدرسي وسنة دراسية ناجحة ومستقرّة.
وفي ظل استمرار جائحة كورونا كوفيد-19، صرّح السيد الوزير أنه يُهيب بالشريك الاجتماعي لمرافقة ومساعدة وزارة التربية الوطنية في القيام بتحسيس وإعلام وتوعية واسعة وشاملة لتلقيح منتسبي القطاع وضمان دخول مدرسي آمن، مؤكدا أن الدخول المدرسي مرهون بنجاح هذه العملية وفق ما ورد في توصيات السيد رئيس الجمهورية.
وفي الختام، دعا السيد الوزير، الجميع إلى تكثيف الجهود والعمل سويا لمجابهة هذه الجائحة متمنيا الحفظ والسلامة لجميع الجزائريات والجزائريين.