وزير التربية الوطنية يهنّئ نساء قطاع التربية الوطنية

fete 08 mars 2020

بمناسبة “اليوم العالمي للمرأة” الذي يصادف الـ 8 مارس من كل عام، يتقدم وزير التربية الوطنية، السيد محمد واجعوط، بأحرّ التهاني وأطيب الأماني لكلّ الموظفات والعاملات في قطاع التربية الوطنية، بما فيهنّ المتقاعدات اللّواتي قدّمن الكثير للمدرسة الجزائرية قبل ولوجهنّ عالم التقاعد.
وبهذه السانحة، وُجب التذكير بالدور الذي لعبته المرأة، جنبا إلى جنب شقيقها الرّجل، الذي لعبته ومازالت إلى اليوم تلعب دورا محوريا وفعّالا في المجتمع الجزائري، وهذا على كلّ المستويات. ولقد أثبتت هذا سواءً إبّان الثورة التحريرية المجيدة وكذا في مرحلة البناء والتشييد بعد الإستقلال.
إنّ رمزية هذا اليوم هو تكريم للمرأة وتقدير لإسهاماتها وجهودها في التنمية والإرتقاء بالمجتمع وللوقوف وقفة إجلال وتقدير وعرفان للدّور الذي تلعبه المرأة في قطاع التربية الوطنية وهذا ينُمُّ على المكانة المرموقة والبارزة التي تحظى بها، كيف لا وهي الأم والمربية التي ترعى وتبني الأجيال.
ومن هذا المنطلق، أشرف السيد الوزير على حفل تكريمي رمزي على شرف النساء العاملات بقطاع التربية الوطنية، صباح يوم الأربعاء 04 مارس 2020، وذلك بملحقة الوزارة بالرّويسو، القبة، الجزائر العاصمة.