وزير التربية يكرم العاملات بوزارة التربية بمناسبة عيدهن العالمي

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة يوم الثلاثاء 08 مارس 2022، بملحقة وزارة التربية الوطنية بالرويسو، على حفل تكريمي من تنظيم لجنة الخدمات الاجتماعية للإدارة المركزيـة على شرف النساء الموظفات والعاملات بوزارة التربية الوطنية، إحياء لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـثامن من مارس من كل سنة.
وبالمناسبة، قدّم السيد الوزير، كلمة وجّه من خلالها خالص التهاني للمرأة الجزائرية منوّها بأهمية دورها في المجتمع، دور أصبحت تساهم من خلاله في تطور وازدهار البلاد باعتبارها فاعلا أساسيا في التنمية بكل أنواعها، مشيرا للأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للدور الرّيادي والهام للمرأة الجزائرية، حيث كرّس في الدستور المعدل سنة 2020، مبدأ المناصفة بين الجنسين في كل المجالات الوظيفية والانتخابية، وتمكينها في جميع الميادين، وهي خطوة نوعية تعززت بها مكتسبات المرأة الجزائرية التي سجلت حضورها وأثبتت جدارتها في تقلّد المسؤوليات والمناصب العليا في الدولة.
كما عبر السيد الوزير، عن اعتزازه بكون المرأة فرضت وجودها بكفاءتها في كل الميادين وخصوصا في قطاع التربية، وهو الأمر الذي يتطلب الكثير من الجهد والمثابرة من أجل إعطاء محتوى أكبر لدورها ومكانتها في المجتمع.
وفي الختام، قدّم السيد الوزير، تهانيه الخالصة لموظفات قطاع التربية ومن خلالهن لكل النساء الجزائريات، متمنّيا لهنّ المزيد من النجاحات وتحقيق الكثير من الإنجازات. كما قام بتقديم هدايا رمزية لبعض العاملات.