وزيرة التربية الوطنية ووزير الصناعة والمناجم ووزير التجارة يفتتحون “الصالون الوطني للتجهيز المدرسي والوسائل التقنية البيداغوجية”

salon MEN 15.05.2016

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، بمعية معالي وزير الصناعة والمناجم، السيد عبد السلام بوشوارب، ومعالي وزير التجارة، السيد بختي بلعايب، وكذا معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد الطاهر حجار، مساء هذا اليوم، السبت 14 ماي 2016، على افتتاح “الصالون الوطني للتجهيز المدرسي والوسائل التقنية البيداغوجية”، الذي نظمته كل من وزارة التربية الوطنية، الصناعة والمناجم والتجارة، بقصر المعارض، الصنوبر البحري.

هذا وقذ حضر حفل الافتتاح والي العاصمة، السيد عبد القادر زوخ، ونواب ن البرلمان بغرفتيه وأعضاء من المجلس الشعبي الولائي. وقد طاف الوفد عبر جميع أجنحة العارضين أين تم تقديم الشروحات اللازمة من طرف هؤلاء، ولعد السلام الوطني تفضلت معالي وزيرة التربية الوطنية بكلمة قدمت من خلالها الأهداف المتوخاة من تنظيم هذا الصالون الذي يعتبر الأول من نوعه. وخصت بالذكر:

  • تشجيع المنتوج الوطني،
  • تعريف المؤسسات التربوية بالمنتوج الوطني،
  • السماح للمؤسسات التربوية بالتقرب من المؤسسات الاقتصادية المنتجة للوسائل التعليمية،
  • إعادة النظر في مدونة التجهيز المدرسي والوسائل التقنية البيداغوجية حسب الاحتياجات الحقيقية للقطاع.

بعدها، تم التوقيع على اتفاقية بين وزارة التربية الوطنية ووزارة الصناعة والمناجم ووزارة التجارة. والتي تهدف إلى تحديد إطار تشاور وشراكة وتنسيق يبن هذه الدوائر الوزارية وكيفية تنظيم صالون وطني لعرض التجهيزات المدرسية والتقنية البيداغوجية مرة كل سنتين.

وقد تبع هذا الحفل تقديم عرض يدخل ضمن مختلف النشاطات المبرمجة خلال هذه التظاهرة والذي قدمه مدير المركز الوطني للتموين بالتجهيزات التعليمية  (CAMEMD) اين عرَّف بالمركز وقدم شروحات حول مهامه واهم العمال التي كُلِّف بها والأعمال المبرمجة.

اختتمت معالي الوزيرة هذا الحفل بتصريح للأسرة الإعلامية شرحت خلاله أهداف هذا الصالون. كما واجتمعت على هامش هذا الصالون مع مديري التربية الذين حضروا هذه التظاهرة والتي كانت فرصة للتطرق إلى ضرورة الانتهاء من وضع مدونة وطنية محينة للتجهيزات المدرسية والوسائل البيداغوجية والعمل كذلك على تحديد دفتر شروط يأخذ بعين الاعتبار المواصفات التقنية لهذه التجهيزات والوسائل في مجال التنافس بين المشاركين في المناقصات بهدف ضمان الشفافية والعقلانية في التسيير.