أشرف وزير التربية الوطنية، الدكتور محمد صغير سعداوي، مساء اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026، بمقر الوزارة بالمرادية، على مراسم تكريم المتقاعدين من إطارات الإدارة المركزية، تثمينا لما قدّموه من عطاء مهني خلال سنوات خدمتهم، والتي تميزت بأداء المهام المنوطة بهم بروح من الالتزام والانضباط والكفاءة والمسؤولية. ويأتي هذا التكريم تقديرًا لما تركوه من أثر مهني أسهم في دعم أداء الإدارة المركزية وتعزيز فعالية عملها، وذلك بحضور إطارات الإدارة المركزية الذين شاركوا في هذه المناسبة تقديرًا لزملائهم.
وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح السيد الوزير أن التجويد داخل الإدارة يرتكز أساسًا على تراكم الخبرات وتكامل الأدوار بين مختلف المستويات الإدارية والأجيال المتعاقبة من الإطارات، وما تقدمه من إسهامات في تطوير أساليب العمل وترقية الأداء. وبيّن أن هذا المسار لا يُختزل في تحسين الإجراءات فحسب، بل يقوم كذلك على تعزيز الكفاءات، وتحديث آليات التسيير، وترسيخ ثقافة نقل الخبرة وتقاسم المعرفة، من خلال التفاعل الإيجابي بين الإطارات ذات التجربة المهنية والإطارات الشابة، بما يضمن استمرارية الخدمة العمومية، ويعزز القدرات المؤسساتية، ويسهم في بناء منظومة إدارية أكثر نجاعة وفعالية.
وفي ختام كلمته، جدّد السيد الوزير شكره وتقديره للإطارات المتقاعدة، مثمنًا ما قدموه من عطاء مهني متواصل، ومؤكدًا أن خبراتهم ستظل مرجعًا مؤسساتيًا يُستأنس به في مواصلة تطوير الأداء وتحسينه، بما يخدم أهداف المدرسة الجزائرية ويعزز كفاءتها وفعاليتها.