وزير التربية الوطنية يفتتح السنة التكوينية 2019-2020

infpe harrach 13.10.2019

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، مساء هذا اليوم الأحد، 13 أكتوبر 2019، على الإفتتاح الرسمي للموسم التكويني الجديد 2019-2020، وذلك على مستوى المعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم بالحراش، الجزائر العاصمة.
بعد استقبال السيد الوزير من طرف السيدة المديرة وإطارات المعهد توجه الوفد الى قاعة المحاضرات وبعد السلام الوطني، قدم السيد مدير التكوين بوزارة التربية الوطنية عرضا حول دور المعاهد التكوينية وكذا مخطط التكوين ثلاثي السنوات الذي يمس كل الأسلاك وكل الجوانب لا سيما التعليمية، التسيير، الحوكمة وتوسيع شبكة المعاهد الوطنية للتكوين.
بعد ذلك، ألقى السيد الوزير كلمة أعرب خلالها عن تشرفه بإعطاء إشارة الإنطلاق الرسمي للسنة التكوينية 2019-2020 متمنيا للمتربصين ممن يتابع تكوينهم في المعاهد المنتشرة عبر الوطن والبالغ عددها 17 معهدا، التوفيق والنجاح.
كما أكد السيد الوزير على اهتمام برنامج عمل وزارة التربية الوطنية بتكوين موظفيها بمختلف اصنافهم وتحسين مستواهم. مضيفا أن التنمية المهنية والتكوين المستمر يعتبران حقا من الحقوق المهنية وواجبا من واجباتهم في الوقت ذاته. لذا، استوجب تمكين موظفي القطاع، سواء كانوا تربويين أو اداريين، من هذا الحق وتحفيزهم على الإنخراط في التنمية المهنية بمختلف صيغها المؤسساتية والذاتية.
قبل انهاء جولته، كانت للسيد الوزير زيارة تفقدية لورشة منتوج خلايا البحث الخاصة بالمعهد من مرجعية التكوين الخاصة بكل الرتب، التقويم واستبيان المتكونين عند نهاية التكوين.
في ختام الزيارة خص السيد الوزير الفريق الصحفي بتصريح حول الحدث.