وزيرة التربية تعاين سير امتحان البكالوريا الرياضية ودروس الدعم خلال العطلة

cours de soutien 23.03.2017

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الخميس 23 مارس 2017، بزيارة ميدانية إلى ولاية تيبازة لمعاينة سير عمليتي امتحان البكالوريا الرياضية الخاصة بالمترشحين الأحرار وكذا تقديم دروس الدعم خلال الأسبوع الأول من عطلة الربيع لفائدة التلاميذ المقبلين على الامتحانات الرسمية.

بعد استقبال السيدة الوزيرة من طرف السيد والي ولاية تيبازة والسلطات المحلية، انطلق الوفد صوب المركب المتعدد الرياضيات ببلدية القليعة أين  تفقدت السيدة الوزيرة سير عملية امتحان البكالوريا لمادة التربية البدنية والرياضية الخاصة بالمترشحين الأحرار. وكان لها حديث مطول مع المترشحين وأعطت إشارة انطلاق سباق العدو.

للإشارة فقد بلغ عدد المترشحين لهذا الامتحان 686388 من بينهم 210460 أحرار و 475000 متمدرسين يتم امتحانهم من خلال التقويم المستمر.

تجدر الإشارة أن نسبة المشاركة في امتحان البكالوريا الرياضية بلغت نسبة %78 بالنسبة للأحرار و%97 عند المتمدرسين. مما يعني أن التلاميذ وأوليائهم اقتنعوا أن بإمكان معدل مادة التربية البدنية والرياضية أن يساعد في رفع معدل امتحان البكالوريا ما جعل نسبة الإعفاءات تنخفض بصفة كبيرة.

بعد طللك، قامت السيدة الوزيرة بجولة عبر المؤسسات التربوية للأطوار الثلاث زارت خلالها تلاميذ أقسام الامتحانات الذين تابعوا خلال الأسبوع الأول من عطلة الربيع دروسا لتعزيز معلوماتهم تحضيرا للامتحانات الرسمية. ومن بين المؤسسات التربوية التي قامت السيدة الوزيرة بزيارتها، نذكر: متقن القليعة، المدرسة الإبتدائية عاشور محفوظ، متوسطة الحمدانية وثانوية سي بن يوسف قدور ببلدية فوكة.

يذكر أن السيدة الوزيرة خصت الأسرة الإعلامية المحلية بتصريح عن النشاطين كما أجابت عن قضايا أخرى تخص القطاع.