وزير التربية الوطنية في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية بومرداس

مواصلة لسلسلة الزيارات الميدانية المبرمجة، قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد صبيحة اليوم، الأحد 31 مارس 2024 بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية بومرداس، عاين فيها إنجاز بعض المرافق والهياكل المدرسية المبرمجة للاستلام في الدخول المدرسي 2024-2025، كما دشّن ووضع حجر الأساس لأخرى. وكان في استقباله السيدة والي الولاية والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي وممثلي السلطات المحلية ونواب البرلمان بغرفتيه عن الولاية وممثلي السلطات الأمنية والعسكرية.
في المستهل، وبمقر الولاية، افتتح السيد الوزير أشغال الندوة المخصّصة لفائدة مفتشي التعليم الابتدائي ومديري المؤسسات التعليمية المكلّفين بإعداد وطبع مواضيع تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي، أين قدّم كلمة توجيهية ذكّر فيها بمستجدّات وأهداف هذا التقييم والمخرجات المنتظرة منه خلال دورة ماي 2024، مُعلنا عن فتح الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية لتعيين المؤسسات التعليمية المسخّرة والمكلّفين بعملية طبع المواضيع ابتداء من تاريخ اليوم، 31 مارس 2024.
وفي نفس السياق، أكّد السيد الوزير أن المعالجة التي تمت في بداية السنة الدراسية لفائدة التلاميذ المنتقلين إلى السنة الأولى من مرحلة التعليم المتوسط، والتي ارتكزت على التقييمات المدرجة في دفاتر تقييم المكتسبات، ساهمت بشكل كبير في تحسين مستوى ونتائج هذه الفئة من التلاميذ، منوّها بالمجهودات التي بذلها الجميع للوصول إلى هذه النسخة المعدّلة.
وفي نفس الإطار، أبرز السيد الوزير جهود الدولة الرامية إلى الارتقاء بالمنظومة التربوية الوطنية، والتي يوليها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون الأهمية والأولوية في برنامجه، والتي أثمرت تطوّرا في جميع الأصعدة، خاصة بمرحلة التعليم الابتدائي.
ليتنقّل بعدها السيد الوزير إلى بلدية بومرداس، أين دشّن ثانوية تعويضية لثانوية محمد العيد آل خليفة، وتابع عرضا شاملا قدّمه مدير التربية حول القطاع بالولاية. وقبل أن يعاين مرافق الثانوية وتجهيزاتها، ذكّر بالمزايا الكبيرة التي كرّستها رقمنة مختلف العمليات التي تُسيّر الحياة المدرسية للتلاميذ، والمهنية لمستخدمي القطاع، مشيرا إلى جملة العمليات المبرمجة للرقمنة قبل شهر جوان 2024، على غرار التسجيل في السنة الأولى من التعليم الابتدائي وعملية التوجيه.
وبحي الساحل، ببلدية بومرداس، عاين السيد الوزير مشروع انجاز متوسطة نمط 06، أين شدّد على ضرورة تسليم هذا المرفق التربوي الهام قبل الدخول المدرسي المقبل، خاصة وأنه يقع بالقرب من عدّة مجمّعات سكنية.
ليتوجه بعد ذلك السيد الوزير والوفد المرافق له إلى بلدية زموري، وتفقّد بها مشروع إنجاز ثانوية تعويضية لثانوية الإخوة تلا معلي، نمط 1000 مقعد بيداغوجي، وتلقّى شروحات حول المشروع ومدّة الإنجاز وآجال التسليم، مشدّدا بالمناسبة على الاحترام الصارم لمعايير البناء في هذه البلدية والمناطق المعرضة لخطر الزلازل، إضافة إلى احترام آجال التسليم
وببلدية الثنية، وضع السيد الوزير، حجر الأساس لمشروع إنجاز مدرسة تعويضية لمدرسة ” محمد فرحي”، ليتوجّه نحو بلدية قورصو، أين دشّن المجمع المدرسي ” براهيم بوشامة” نمط 1.
واختتم السيد الوزير، زيارته من بلدية أولاد هداج، أين عاين مشروع انجاز مجمع مدرسي نمط 1، تعويضي لمدرسة سعيداني دحلب ” مشدّدا على ضرورة تسليمه قبل الدخول المدرسي 2024-2025.