وزير التربية الوطنية في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية مستغانم

قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد صبيحة يوم الإثنين 08 أفريل 2024، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية مستغانم، عاين فيها إنجاز بعض المرافق والهياكل المدرسية المبرمجة للاستلام في الدخول المدرسي 2024-2025، كما دشّن ووضع حجر الأساس لأخرى. وكان في استقباله السيد والي الولاية والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي وممثلي السلطات المحلية ونواب البرلمان بغرفتيه عن الولاية وممثلي السلطات الأمنية والعسكرية.
هذا واستهلّ السيد الوزير والوفد المرافق له الزيارة من بمنطقة الحشم، بلدية صيادة، دائرة خير الدين، أين دشّن ثانوية نمط 1000، تحمل اسم الشهيد بن فغلو عبد القادر، وتابع بنفس المؤسسة عرضا قدّمته مديرة التربية حول قطاع التربية بالولاية والمؤشرات المسجلة ومختلف البرامج التي سيتدعم بها القطاع ومنها 15 مؤسسة تعليمية جديدة و81 قسم توسعة.
وقبل أن يتوجه السيد الوزير إلى حي 600 مسكن خروبة، ببلدية مستغانم، ليعاين مشروع إنجاز ثانوية، نمط 800-200، قام بتكريم مجموعة من التلاميذ المتفوقين في المجالات العلمية والأدبية، والذين حازوا على مراتب مشرفة في مختلف التظاهرات الأدبية والفكرية المحلية والوطنية.
كما وضع السيد الوزير حجر الأساس لإنجاز مجمع مدرسي نمط 2، بحي 1200 مسكن، بتليغراف ببلدية مزغران، دائرة حاسي ماماش، وعاين مشروع إنجاز متوسطة نمط 6 وهي مبرمجة لتسليمها خلال شهر جويلية المقبل.
وبذات المنطقة، نشّط السيد الوزير ندوة صحفية أجاب فيها على جميع أسئلة ممثلي المؤسسات الإعلامية، والتي تمحورت على وجه الخصوص حول تخفيف البرامج في مرحلة التعليم الابتدائي، التسجيل في السنة الأولى من مرحلة التعليم الابتدائي والتي ستكون بصفر ورق، حركة التنقل السنوية للأساتذة، بالإضافة إلى بعض الانشغالات ذات الطابع المحلي.
وبدائرة عين النويصي، بلدية الحسيان، توجّه السيد الوزير إلى دوّار البعايزية، أين دشّن مدرسة ابتدائية نمط (ب)، تحمل اسم المجاهد المتوفي لعيد بوعلام، ليقوم بعدها بتسليم مقررات الاستفادة من الحقائب الرياضية المخصّصة للمدارس الابتدائية، لعيّنة من مديري الابتدائيات.
ليختتم السيد الوزير زيارته من دائرة ماسرة، بلدية الطواهرية، أين وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مجمع مدرسي نمط 1 بدوار بلمرضي، وكذلك وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز متوسطة نمط 5 بمركز البلدية.