وزير التربية الوطنية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية

ترأس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، مساء يوم الأحد 22 أكتوبر 2023، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، ومديرو التربية، خُصّصت لمتابعة عمليات التحضير لفصل الشتاء، ومدى جاهزية وسائل التدفئة تبعا للتوجيهات المسداة في الندوات المرئية السابقة منذ شهر مارس 2023.
وفي هذا الشأن تمّ تنصيب جهاز دائم للتتبع الآني لتوفير التدفئة على مستوى جميع مؤسسات التربية والتعليم، والسهر على معالجة النقائص إن وُجِدت بالسرعة المطلوبة، مؤكدا أنه لن يُسمح بوجود مؤسسات تعليمية دون تدفئة. وفي نفس السياق وللوقاية من أخطار الغاز أحادي الكربون، وسوء استعمال الأجهزة، أمر السيد الوزير بتنظيم حملات إعلامية تحسيسية على مستوى المدارس، بالتنسيق مع الحماية المدنية.
كما تطرّق السيد إلى التغذية والنقل المدرسيين، مشددا على ضرورة اتخاذ جميع التدابير وتكثيف الاتصال مع جميع المتدخلين وتفعيل دورهم من أجل ضمان تقديم الوجبات الساخنة وديمومة النقل المدرسي.
وفي الختام، تطرّق السيد الوزير إلى محاور الندوة الوطنية الحضورية التي ستُعقد نهاية شهر أكتوبر، مؤكدا على تحضير الوضعيات والمعطيات المرتبطة بها.