وزير التربية الوطنية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية للولايات

ترأس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، مساء يوم الإثنين 29 جانفي 2024، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية، خُصّصت لتقييم العمليات المنجزة والتحضير للمحطات المبرمجة بالإضافة إلى تقديم تعليمات وتوجيهات.
في المستهل، تطرّق السيد الوزير إلى المحاور الرئيسية التي يتضمّنها المنشور الإطار للدخول المدرسي 2024-2025، الذي سيرسل إلى جميع المتدخلين قصد العمل بمحتواه كوثيقة مرجعية محدِّدة للعمليات الواجب القيام بها، إلى جانب مخطط عملياتي محدّد الزمن والإجراءات لاستكمال ما تبقى من السنة الدراسية الجارية والتحضير للسنة الدراسية المقبلة.

كما جدّد السيد الوزير تأكيده على مواصلة تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من خطر استنشاق غاز أكسيد الكربون، وتكثيف المراقبات الدورية وضمان صيانة أجهزة التدفئة في المؤسسات التعليمية، دون إغفال العمليات الجاري تنفيذها والتي تابع مدى تقدّمها على مستوى كل مديرية.
وعلى ضوء النتائج الأولية للقاءات الثنائية بين مديري التربية والإدارة المركزية، المخصصة لتحضير الدخول المدرسي 2024-2025، والتي دامت من 14 جانفي إلى 29 جانفي 2024، أسدى السيد الوزير تعليمات بضرورة تجسيد التدابير المتفق عليها.
وفي سياق آخر، شدّد السيد الوزير الحرص على المتابعة الميدانية لوتيرة إنجاز المؤسسات التعليمية المبرمجة للدخول المدرسي المقبل، مثمِّنا ما تقوم به وزارة السكن والعمران والمدينة من جهود كبيرة لاستلام كل المشاريع في الآجال المحددة لها.
أمّا بخصوص الجانب المالي، أكّد السيد الوزير وجوب السهر على ضمان دفع مستحقات الموظفين في آجالها، مثمنا المجهودات المبذولة لصرف رواتب المستخدمين بالزيادة الاستدلالية التي أقرّها السيد رئيس الجمهورية شهر جانفي المنصرم.
وبخصوص التوجّه نحو الكلّ الرقمي، أعلن السيد الوزير عن التحضير لرقمنة عمليات أخرى، مشدّدا بالمناسبة على أهميّة تحيين المعلومات على الأرضية الرقمية بشكل مستمر لتفادي أي نقص عند إجراء مختلف العمليات التسييرية، ليختتم الندوة المرئية بتوجيهات عامة.