وزير التربية الوطنية يعطي إشارة إنطلاق إمتحان بكالوريا 2019

bac 16.06.2019

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صباح هذا اليوم الأحد 16 جوان 2019، رفقة والي ولاية العاصمة، السيد عبد الخالق صيودة و رئيس لجنة التربية و التعليم العالي لمجلس الأمة، السيد مصطفى جغبالي و كذا عدد من إطارات الإدارة المركزية و شركاء اجتماعيين، على إعطاء إشارة الإنطلاق الرّسمي لامتحان شهادة البكالوريا بعنوان دورة جوان 2019 و ذلك من ولاية الجزائر العاصمة.
هذا وكانت نقطة انطلاق الوفد من مقرّ وزارة التربية الوطنية بالمرادية في اتجاه بلدية الرويبة وبالتحديد إلى مركز الإجراء الكائن بـ”ثانوية سعيد شقال” أين كان في استقبال السيد الوزير و الوفد المرافق له السيد مدير التربية للجزائر شرق ورئيسة المركز. بعد زيارة خاطفة قام بها السيد الوزير إلى أمانة المركز حيث التقى أعضائها، توجّه رفقة الوفد الرسمي إلى احدى القاعات أين حضر عملية فتح حافظة مواضيع مادة اللغة العربية لصبيحة اليوم الأوّل. وقبل القيام بتوزيع المواضيع على المترشحين، غادر كل الوفد مركز الإجراء ليتوجه نحو القاعة الشرفية لمطار “هواري بومدين”.
عند الوصول، خصّ السيد الوزير الصحافة المرافقة له بندوة صحافية أعطى في تدخله الأوّل بعض الأرقام المتعلّقة بإمتحان شهادة البكالوريا كما أجاب على على أسئلة الصحافيين من بينها تلك التي خصّت نسبة النّجاح في إمتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي حيث أعلن السيد الوزير، عن النّسبة لجميع الأسرة الإعلامية والتي قُدّرت بـ 83،31% على المستوى الوطني وكذا نسبة القبول 94،90% .
أما في الفترة المسائية، فقد حلّ السيد الوزير و الوفد المرافق له بولاية تندوف للإشراف على الإختبار الثاني لليوم.
بعد استقبال السيد الوزير و الوفد المرافق له من طرف السيد والي الولاية و السّلطات المحليّة بمطار “الرّائد فرّاج”، توجّه الوفد الرٔسمي إلى مركز الإجراء بـ”ثانوية الشهيدة بوزيدي هوارية” حيث حضر السيد الوزير عملية فتح حافظة مواضيع اختبار مادة العلوم الإسلامية بعد مصافحته و الحديث مع المترشحين. و كعادته، قبل توزيع المواضيع عليهم، طلب السيد الوزير من كل الغرباء مغادرة المركز حتى يتسنّى للمترشحين الشروع في الإجابة.
قبل مغادرة هذه الولاية، نشٔط السيد الوزير ندوة صحفية مصغّرة بطلب من الصحافيين حيث أجاب على أسئلتهم أبرزها تمحورت حول الظروف التي تجري فيها الإمتحانات المدرسية الوطنية للأطوار الثلاثة بالولايات الجنوبية.