افتتاح وزيرة التربية الوطنية لأشغال الندوة الجهوية لولايات الوسط

CONFERENCE CENTRE 11.02.2016

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الخميس 11 فيفري 2016، بمقر وزارة التربية الوطنية بالمرادية، بحضور السيد والي ولاية الجزائر العاصمة، على افتتاح أشغال الندوة الجهوية لولايات الوسط، شارك فيها مديرو التربية لولايات الشلف، بجاية، البليدة، البويرة، تيزي وزو، الجزائر شرق، الجزائر وسط، الجزائر غرب، الجلفة، المدية، بومرداس، تيبازة وعين الدفلى. كما حضر هذه الندوة رؤساء المصالح المعنية لكل مديرية تربية.

 بعد السلام الوطني، ألقت معالي الوزيرة كلمة افتتحت بها هذه الندوة مشيرة إلى أهدافها وهي: – تقييم مدى تنفيذ التعليمة رقم 003 المؤرخة في 12/10/2012 المتضمنة كيفيات تطبيق بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية

  • التحضير لمسابقات التوظيف بعنوان سنة 2016.
  • التحضير للامتحانات المدرسية الوطنية لدورة 2016.
  • تقييم مدى التطبيق الميداني لميثاق أخلاقيات قطاع التربية الموقع مع الشركاء الاجتماعيين.
  • حصيلة التسديد مخلفات الأجور الناجمة عن تطبيق التعليمة 003 المؤرخة في 12/10/2015.
  • التحضير للدخول المدرسي 2016/2017.

في ختام كلمتها خصت السيدة الوزيرة الأسرة الإعلامية التي كانت حاضرة بقوة بلقاء تطرقت خلاله للمواضيع التي أدرجت في أشغال الندوة.

بعد ذلك توجه المشاركون في الندوة الى ثانوية الشيخ بوعمامة ثلاث (03) ورشات ناقشت ودرست كل واحدة منها النقاط المتناولة في جدول أعمال هذه الندوة ليلتقوا مجددا بمقر وزارة التربية الوطنية في نهاية اليوم لقراءة التقارير التي خلصت إليها الورشات الثلاثة.