فعاليات الندوة الوطنية للتقييم المرحلي لمشاريع التكوين

CIC ang formation 27.03.2019

احتضن المركز الدولي للمؤتمرات, عبد اللطيف رحال, بالجزائر, يوم27 مارس 2019.فعاليات الندوة الوطنية للتقييم المرحلي لمشاريع التكوين التي تشرف عليها وزارة التربية الوطنية في إطار التعاون الجزائري البريطاني.

شارك في الندوة مفتشون ومديرون من الاطوار التعليمية الثلاثة بمجموع 236 مشاركا، بحضور إطارات من وزارة التربية الوطنية ممثلة في المفتشية العامة للبيداغوجيا ،المفتشية العامة ، مديرية الدراسات القانونية والتعاون ، مديرية التكوين ومديرية التقييم والاستشراف، إلى جانب مديرة المجلس الثقافي البريطاني وفريقها وفوج من الخبراء.
قدم المفتشون والمديرون من أعضاء النواة الوطنية الأعمال المنجزة في الفترة الممتدة من 16 نوفمبر 2016 تاريخ انطلاق المشروع إلى يومنا هذا، من خلال جملة من العروض الخاصة بكل مواضيع التكوين والتي تمثل نتاج العمليات التكوينية وتطبيقها داخل الأقسام والمؤسسات، وهي موزعة على المواضيع التالية:
– تنمية الكفاءات المهنية للأساتذة:

– تقييس مهام المفتش

– القيادة وضمان الجودة

– تعليمية اللغة الإنجليزية

– الإنجليزية لأهداف خاصة

– نتاج التكوين خلال هذه الفترة المتمثل في الأدلة المنهجية وكل الأدوات المرفقة لها لمضاعفة التكوين .
تفاعل الحاضرون بالنقاش الجاد والمثمر, سعيا إلى بلوغ رؤية وزارة التربية, في مجال التكوين آفاق 2030. و قد ثمن الطرفان الجزائري و البريطاني نواتج و مخرجات هذه العمليات التكوينية لتصبح لبنة حقيقية لمواصلة برنامج التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التربية.