وزيرة التربية الوطنية تدشن صالون الكتاب المدرسي للجزائر العاصمة

salon livres 03.09.2016

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح يوم الخميس 01 سبتمبر 2016 برياض الفتح على تدشين صالون الكتاب المدرسي الذي ينظمه الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، على مستوى كل ولايات قطر الوطن، من 01 الى 03 سبتمبر 2016.

تجدر الإشارة، وبالإضافة الى توفر الكتب المدرسية على مستوى المؤسسات التربوية، وبناء على توجيهات السيدة الوزيرة قام الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بتنظيم هذا الصالون حتى يتسنى للتلاميذ وأوليائهم لاقتناء ما يلزمهم من كتب في جميع المواد قبل موعد الدخول المدرسي لهذا الموسم 2016-2017 لتفادي أي تأخر في شرائها والطوابير داخل المؤسسات التربوية التي من شأنها تعطيل الدراسة لدى التلاميذ.

هذا وقد قامت معالي الوزيرة بجولة خاطفة، عبر مكان العرض مرفوقة بالمدير العام للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، السيد إبراهيم عطوي، الذي قدم لها شروحات عن عملية تنظيم الصالون عبر التراب الوطني وكذا عن توفرها بالمؤسسات التربوية ما لفت انتباه وأثار إعجاب معالي الوزيرة هو توفر بعض الكتب بطريقة البراي.

بعد ذلك خصت السيدة الوزيرة الأسرة الإعلامية التي حضرت الحدث بندوة صحفية مصغرة أجابت خلالها على أسئلة حول الصالون، وكذا قضايا أخرى تمس قطاع التربية الوطنية.

يذكر أن معالي الوزيرة كانت لها دردشة مع بعض التلاميذ والأولياء الذين تنقلوا الى الصالون منهم قصد التعرف على الكتب الجديدة وآخرون قصد شرائها وكلهم عبروا عن استحسانهم لهذه المبادرة التي قالوا عنها أنها تسمح لهم بشراء الكتب بكل أريحية