وزيرة التربية الوطنية تشرف على الورشة الوطنية للمعالجة البيداغوجية ببسكرة

conf biskra2 02.05.2017

تنقلت وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم السبت 04 فيفري 2017 الى ولاية بسكرة رفقة وفد هام، يتكون من رئيس لجنة التربية بمجلس الأمة، السيد عبد الوهاب بن زعيم، رئيس لجنة التربية بالمجلس الشعبي الوطني، السيد مصطفي كحيليش، رئيس المجلس الأعلى للغة العربية، السيد صالح بلعيد، بالإضافة الى الشركاء الإجتماعيين وإطارات وزارة التربية الوطنية، للإشراف على أشغال الورشة الوطنية للمعالجة البيداغوجية تحت شعار “تشخيص وحلول تعلمية”.

بعد استقبال السيدة الوزيرة والوفد المرافق لها بمطار محمد خيذر من طرف السيد والي ولاية بسكرة والسلطات المحلية، الأمنية والمدنية، توجه الوفد الرسمي صوب متوسطة بشير بن ناصر.

 بعد السلام الوطني، قدم السيد الوالي كلمة ترحيبية ثم القت السيدة الوزيرة كلمة قيمة ذكرت فيها أن بعد تكفل الدولة بتمكين أكبر عدد من الأطفال للالتحاق بالمدرسة أخذت على عاتقها في إطار تنفيذ إصلاح المنظومة التربوية الذي جاء به فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، تحسين الممارسات البيداغوجية داخل القسم، لأن المهمة اليوم، تضيف السيدة الوزيرة، هي بلوغ الجودة والإنصاف للجميع. كما أكدت السيدة الوزيرة أن من بين أولويات الوزارة معالجة الرسوب المدرسي ويتم بلوغ ذلك بضبط بروتوكول عملي لفائدة المفتشين حتى يمكن من مرافقة الأساتذة وتكوينهم للتكفل الأنجع بصعوبات التعلم عند التلميذ ومن ثم، وضع استراتيجية وطنية حقيقية للمعالجة البيداغوجية لضمان النجاح لأكبر عدد من المتعلمين. وفي ختام كلمتها، أعلنت السيدة الوزيرة عن الإفتتاح الرسمي للورشة الوطنية للمعالجة البيداغوجية.

بعد ذلك قدم المستشار بوزارة التربية الوطنية، السيد فريد بن رمضان، محاضرة بعنوان الاستراتيجية الوطنية للمعالجة البيداغوجية، تلتها عدة مداخلات حول مواضيع مختلفة.

بعد فترة استراحة استغلتها السيدة الوزيرة لتخص الأسرة الإعلامية التي كانت حاضرة بقوة بندوة صحفية مصغرة، أجابت خلالها على كل الانشغالات والأسئلة المتعلقة بقطاع التربية.

بعد سلسلة ثانية من المداخلات، فتح المجال للمناقشة تدخل على إثرها المشاركون من بينهم الدكتور صالح بلعيد، رئيس المجلس الأعلى للغة العربية، مفتشون وشركاء اجتماعيون.

في الفترة المسائية استغلت السيدة الوزيرة فرصة تواجدها بولاية بسكرة لتقوم بزيارة بعض المنشآت التربوية منها ورشة إنجاز ثانوية بالمنطقة الغربية لبلدية بسكرة، ثم تدشين ثانوية “الشهيد سي الحواس” بالإضافة الى تفقد مصلحة طب العمل التي شرع عمال قطاع التربية في الاستفادة من خدماتها في جانفي 2017. وبعد توجهها لسكان بسكرة عبر أثير إذاعة الزيبان بإفادتهم بملخص عن أهداف الورشة الوطنية للمعالجة البيداغوجية، أنهت السيدة الوزيرة زيارتها بالعودة مجددا الى متوسطة بشير بن ناصر لإختتام أشغال الورشة الوطنية.