وزيرة التربية الوطنية تعاين مركز إجراء البكالوريا الرياضية للأحرار

BAC SPORT 14.03.2016

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، صباح هذا اليوم 14 مارس 2016، بزيارة عمل قادتها إلى ثانوية “عمارة رشيد” بن عكنون، الجزائر، التي اختيرت كمركز إجراء امتحان التربية البدنية والرياضية للمترشحين الأحرار لشهادة البكالوريا لدورة 2016.

هذا وقد قررت السيدة الوزيرة القيام بهذه الزيارة للوقوف على سير عملية اخضاع المترشحين الأحرار لامتحان التربية البدنية والرياضية، كما قدم مدير التربية للجزائر وسط عرضا حول هذه العملية. للإشارة، فإن المركز الذي زارته السيدة الوزيرة خصص للمترشحات المسجلات بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. كما تطرق مدير التربية للجزائر وسط لبعض الأرقام عن العملية وهي كالتالي:

بالنسبة للعدد الإجمالي للمسجلين هو 268926 من بينهم 119041 ذكور (كفء) و 90729 إناث (كفء) والذي يساوي مجموعهم 209770 أي نسبة 78%، أما عدد المراكز وطنيا فهو 182 مركزا.

بعد ذلك أشرفت معالي الوزيرة على إعطاء إشارة انطلاق امتحان 60 م سرعة، ثم زارت مترشحات لاجتياز امتحان رمي الجلة ثم القفز الطويل.

كما قامت السيدة الوزيرة بزيارة الفرقة الطبية المتواجدة في المركز والتي أثنت على قرار تقديم هذا الامتحان إلى شهر مارس بدلا من شهر ماي حيث تكتر معانات التلاميذ من حرارة الجو كما تحدث بعض الاصابات التي تعيق المترشح عند اجتياز الامتحانات الكتابية فيما بعد.