وزيرة التربية الوطنية في زيارة عمل إلى ولاية أم البواقي

OUM BOUAGHI2 22.01.2017

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يومي 21 و 22 جانفي 2017، بزيارة عمل وتفقد قادتها إلى ولاية أم البواقي.

بعد وصول السيدة الوزيرة والوفد المرافق لها إلى مطار محمد بوضياف بقسنطينة أين كان في استقبالهم السيد والي ولاية أم البواقي والسطلات المحلية المدنية والأمنية .

انطلق الوفد برا صوب ولاية أم البواقي وبعد مرور ساعة من الزمن وصل الوفد إلى بلدية أم البواقي لتستهل زيارة العمل مباشرة بلقاء مع إطارات قطاع التربية بالولاية بقاعة المداولات للمجلس الشعبي الولائي.

بعد كلمة ترحيبية قدمها السيد الوالي، ألقت السيدة الوزيرة كلمة توجهت من خلالها إلى مديري المؤسسات والمفتشين الحاضرين مشيدة بدورهم ميدانيا. وبعد إعطائهم توجيهات في ميدان الحوكمة لتحسين آدائهم في التسيير، فتح المجال للنقاش حيث تناول البعض منهم الكلمة وبكل حرية فمنهم من طرح إشكاليات والبعض الآخر قدم اقتراحات.

وفي ختام برنامج اليوم الأول من الزيارة، التقت السيدة الوزيرة ممثلو الشركاء الاجتماعيين المحليين حيث تطرق كل فرد منهم إلى الإشكالات التي يواجهونها على المستوى المحلي مقدمين بعض الحلول المحتملة كما كانت للسيدة الوزيرة تدخلات وضعت من خلالها بعض الأمور القانونية وقدمت بدورها حلولا ممكنة.

في اليوم الثاني، توجه الوفد صوب بلدية عين مليلة أين دشنت السيدة الوزيرة متوسطة حداد عقيلة والمجمع المدرسي سمايلي ميلود ليأخذ الوفد وجهة بلدية عين كرشة أين قامت السيدة الوزيرة بزيارة تلاميذ قسم يدرس في حصة اللغة الأمازيغية بمدرسة 16 أفريل.

بعد ذلك توجه الوفد إلى بلدية عين البيضاء أين دشنت السيدة الوزيرة متوسطة لالا فاطمة نسومر حيث زارت مخبر للعلوم لتخص بعد ذلك الأسرة الإعلامية بلقاء صحفي مصغر أجابت عن أسئلتهم المتعلقة بقضايا القطاع.

الوجهة الموالية كانت إلى بلدية أم البواقي وبالتحديد إلى مقر الإذاعة الجهوية أين توجهت السيدة الوزيرة لسكان أم البواقي بملخص عن زيارتها بولايتهم وتطرقت إلى مواضيع أخرى تخص القطاع، لتتوجه إلى مدرسة عادل شافعي أين قامت بزيارة لتلاميذ قسم خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، ثم زارت المركز الطبي الاجتماعي الذي يستفيد من خدماته عمال قطاع التربية بالولاية. النقطة الأخيرة كانت تدشين ثانوية الشهيد قوراري رحمان، لتختتم السيدة الوزيرة زيارتها بتدشين متوسطة حجام مختار.