وزيرة التربية تحضر حفل افتتاح “الأسبوع الوطني الـ 18 للقرآن الكريم

visio conf2 26.12.2016

تحت الرعاية السامة لفخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، وبدعوة من معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف، السيد محمد عيسى، حضرت معالي وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت، بمعية أعضاء من الحكومة، مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات الأسبوع الوطني الثامن عشر للقرآن الكريم من تنظيم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة.

هذا وقد حضر هذا الحقل الديني الممثل لفخامة رئيس الجمهورية، المستشار محمد علي بوغازي، أصحاب السعادة من السلك الديبلوماسي، أئمة وشيوخ، أساتذة وباحثين.

بعد قراءة جماعية للآيات بينات من القرآن الكريم والاستماع للنشيد الوطني، وبعد عرض لبعض النشاطات الدينية والفكرية، ألقى معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف الكلمة الافتتاحية ليليه السيد المستشار بالرئاسة بتلاوة رسالة فخامة رئيس الجمهورية الخاصة برئاسة الجمهورية.

بعد ذلك استمر الحفل بتكريم فضيلة الشيخ العلامة محمد الشريف قاهر لجهوده في نشر الوسطية والاعتدال، كما تمت تكريمات أخرى في شتى الميادين.

للإشارة، ستشهد فعاليات الأسبوع الوطني للقرآن الكريم تظاهرتين ألا وهي المسابقة الوطنية لحفظ القرآن وتجويده وتفسيره وكذا الملتقى العلمي حول قيمة الوسطية في القرآن الكريم الذي سيعرف برنامجا ثريا يحوي نشاطات فكرية من محاضرات وجلسات تليها مناقشات وكل ذلك بمشاركة دكاترة، أساتذة وباحثين إلى جانب إطارات من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.