وزيرة التربية تنشط ندوة صحفية بخصوص المجهودات الجبارة التي قامت بها الدولة لمعالجة مشكلة الأساتذة المتعاقدين

cf 12.04.2016

عقدت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، مساء هذا اليوم، الاثنين 11 افريل 2016ن بمقر وزارة التربية الوطنية بالمرادية الجزائر العاصمة.
افتتحت معالي الوزيرة الندوة الصحفية بكلمة ذكرت فيها المجهودات الجبارة التي قامت بها الدولة لمعالجة مشكلة الأساتذة المحتجين والمتواجدين بدائرة بودواو، ولاية بومرداس.
كما ان وزارة التربية الوطنية، تضيف السيدة الوزيرة، قامت بتنظيم حصص في القنوات التلفزيونية والاذاعية وكذا الصحافة المكتوبة للشرح للرأي وضعية الأساتذة المتعاقدين المحتجين وكذا المكتسبات المعتبرة التي تحصلوا عليها.
كما أن وزارة التربية الوطنية قامت بثلاثة اجتماعات تنسيقية مع الشركاء الاجتماعيين لمحاولة إيجاد حلول وتقديم اقتراحات واستقبلت لثلاث مرات ممثلين عن الأساتذة المتعاقدين المحتجين للتفاوض معهم وأوفدت مرتين وفدا يتكون من إطارات الوزارة ويترأسه رئيس الديوان الى دائرة بودواو للوصول الى حل للمشكل ولكن المحتجين رفضوا ذلك وأصروا على الإدماج بدون شروط.
قبل اختتام كلمتها، وجهت معالي الوزيرة نداء للمحتجين ناشدتهم للعودة الى مناصبهم وتلاميذهم والتسجيل للمشاركة في المسابقة.
بعد ذلك تقدم بعض مسؤولو النقابات وممثلو أولياء التلاميذ بكلمة بدورهم أثنوا فيها من جهتهم على مجهودات الدولة وأكدوا على احترام قوانين الجمهورية وعلى استقرار القطاع الذي هو مسؤولية الجميع. ثم فتح المجال للأسرة الإعلامية الحاضرة بقوة في القاعة لطرح الأسئلة والتي أجابت عنها معالي الوزيرة بكل صراحة وشفافية.