وزير التربية الوطنية في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية وهران

قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، يوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022، بزيارة تفقدية لولاية وهران، عاين فيها وتفقد عدة مؤسسات تعليمية ووقف على وضع قطاع التربية بالولاية، رفقة السيد والي الولاية، السادة أعضاء مجلس الأمة ونواب المجلس الشعبي الوطني عن ولاية وهران، السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المدنية والأمنية المحلية.
وقد استهل السيد الوزير، زيارته بتدشين متوسطة قاعدة 6، بحي 1300 مسكن عدل ببلدية وهران، التي تم إنشاؤها في بداية الدخول المدرسي، كما تابع مدى تنفيذ تعليماته المتعلقة بفتح المؤسسات التعليمية في الأسبوع الأول من عطلة الشتاء لفائدة جميع تلاميذ أقسام الامتحانات المدرسية الوطنية الراغبين في الاستفادة من حصص الدعم والمراجعة، وأشاد بالمناسبة، بالحس العالي للأساتذة الذين يبذلون قصارى جهدهم من أجل رفع مستوى أبنائنا التلاميذ.

كما قام السيد الوزير، ببلدية مسرغين، دائرة بوتليليس، بتدشين مدرسة ابتدائية نمط (د) بالقطب الحضري أحمد زبانة، وتسميتها باسم المجاهد بن تركي عبد القادر، والتي ستنطلق بها الدراسة مباشرة بعد عودة التلاميذ من عطلة الشتاء، ما من شأنه تخفيف الضغط على المدارس المجاورة.
وعلى مستوى بلدية وهران دائما، وفي إطار برنامج إعادة ترميم المؤسسات العريقة، عاين السيد الوزير، ثانوية حيرش التي استفادت من عملية الترميم في إطار هذا البرنامج والتي انتهت الأشغال بها، وباشرت العمل منذ الدخول المدرسي. وفي ذات الثانوية، نشّط السيد الوزير ندوة صحفية، أجاب فيها على أسئلة الصحفيين التي تمحورت حول عديد الملفات الهامة التي تخص القطاع.
كما زار السيد الوزير، معرض النوادي البيئية المدرسية، الذي شاركت فيه عشرون (20) مديرية تربية، والذي نُظِّم في إطار المهرجان الوطني المدرسي لنوادي البيئة، في طبعته السابعة تحت شعار “حماية البيئة…سلوك ومواطنة”، حيث استمع السيد الوزير، للشروحات التي قدّمها منظّمو هذه التظاهرة واطلع عن كثب على إنجازات التلاميذ الذين شاركوا في هذا المهرجان.
وفي الختام، ترأس السيد الوزير، من مديرية التربية لولاية وهران ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي عن بعد، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية، خُصّصت لضبط جاهزية ملفّات الأساتذة المتعاقدين على مناصب شاغرة نهائيا لإيداعها لدى مصالح الرقابة المالية، وغلق الملف قبل نهاية الأسبوع الجاري.