وزير التربية الوطنية في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية غليزان

قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة يوم الخميس 29 فيفري 2024 بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية غليزان، للوقوف على وضعية القطاع بها ومعاينة ظروف التمدرس وكذلك وتيرة إنجاز المشاريع التربوية، أين كان في استقباله والي الولاية، والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، نوّاب وأعضاء البرلمان بغرفتيه عن الولاية، ممثلو السلطات المحلية والعسكرية، والمرصد الوطني للمجتمع المدني، والمجلس الأعلى للشباب.
وقد استهل السيد الوزير زيارته من متوسطة الأخوة مفلاح، ببلدية دار بن عبد الله بدائرة زمورة، أين اطلع على ظروف تمدرس التلاميذ، وتابع عرضا حول وضعية التعليم في الولاية، من حيث تعداد التلاميذ، عدد المؤسسات التعليمية، التأطير التربوي والإداري، المطاعم المدرسية، نسبة الاستفادة من النقل المدرسي ووضعية تسديد المنحة المدرسية الخاصة 5000دج، وفي هذا الصدد، شدّد السيد الوزير على إلزامية صرف المنحة المدرسية شهرا قبل الدخول المدرسي.
كما تنقّل السيد الوزير إلى مدرسة قروج محمد، دوار السرارجة، بلدية زمورة، أين اطلع على ظروف التمدرس ووقف على أشغال التهيئة التي تعرفها المدرسة، مشددا على ضرورة احترام ما تقتضيه نمطية بناء المؤسسات التعليمية، مع تسليم السكن الوظيفي في أقرب الآجال. ونشّط السيد الوزير بذات المدرسة، ندوة صحفية أجاب فيها عن أسئلة الصحفيين.
وببلدية بني درقن، دائرة زمورة، عاين السيد الوزير وضعية تمدرس التلاميذ بمدرسة الشهيد بهلول الحبيب بمنطقة الرغايدية، وتابع بها جانبا من حصة اللغة الإنجليزية وجانبا آخر من حصة التربية البدنية.
ليتنقّل بعدها السيد الوزير إلى بلدية وادي الجمعة، أين دشّن مجمعا مدرسيا صنف “أ ” بدوار الحاسي، يحمل اسم “المجاهد المتوفى خديم عبد القادر المدعو الموسطاش”، لتُضاف إلى حضيرة المنشآت التربوية بالولاية، ما سيساهم في تخفيف الضغط عن المؤسسات المجاورة.
واختتم السيد الوزير زيارته بمعاينة مشروع إنجاز ثانوية صنف 200/600، ببلدية بلعسل بوزقزة، أين وقف على مدى تقدم الأشغال بها، كما أمر بضرورة تسليم هذه المؤسسة التعليمية قبل الدخول للموسم 2025/2024.