وزير التربية الوطنية في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية بجاية

في إطار سلسلة الزيارات الميدانية المبرمجة إلى مختلف الولايات، قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد صبيحة اليوم، الإثنين 04 مارس 2024 بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية بجاية، لمعاينة بعض المرافق والهياكل التربوية التي تم إنشاؤها والاطلاع على وتيرة إنجاز المبرمجة للاستلام في الدخول المدرسي 2024-2025، وتدشين بعض المؤسسات التعليمية ووضع حجر الأساس لإنجاز أخرى. وكان في استقباله السيد والي الولاية والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية ونواب البرلمان بغرفتيه عن الولاية والهيئات الأمنية والعسكرية.
استهل السيد الوزير زيارته ببلدية تيشي، أين قام بتدشين ثانوية تعويضية لثانوية قاضي عثمان 300/1000، واستمع بالمناسبة إلى انشغالات ممثلي أولياء التلاميذ، وأعرب لهم عن الدور الفعال المنوط بجمعيات أولياء التلاميذ في مرافقة المؤسسات التعليمية وتوفير المناخ الملائم لتمدرس التلاميذ.
ليتوجه بعدها السيد الوزير إلى بلدية بوخليفة، أين قام بتدشين متوسطة قاعدة 4، حيث أكد على ضرورة استكمال مشاريع إنجاز الهياكل التربوية الجارية قبل السنة الدراسية المقبلة، وهذا من أجل تخفيف الضغط على بعض المؤسسات التعليمية وتوفير أحسن الظروف لتمدرس التلاميذ.
وببلدية واد غير، دشّن السيد الوزير مدرسة ابتدائية بالقطب الحضري إغزر أوزاريف، خاصة وأن هذا الأخير يعرف تزايدا في عدد السكان، كما قام بمعاينة مشروع إنجاز ثانوية 1000 مقعد بيداغوجي بموقع عدل 596 بذات القطب الحضري.
وفي هذا الصدد، شدّد السيد الوزير على ضرورة بذل المزيد من الجهد للرفع من وتيرة العمل لاستكمال الهياكل التربوية قيد الإنجاز واحترام نمطية بناء المؤسسات التعليمية مؤكدا على وجوب تسليمها قبل بداية الموسم الدراسي المقبل. ليقوم بعدها بتدشين مدرسة ابتدائية بحي 16020 مسكن بنفس القطب الحضري.
واختتم السيد الوزير زيارته بوضع حجر الأساس لإنجاز ثانوية 1000 مقعد بيداغوجي بحي سيدي أحمد ببلدية بجاية، أين ذكّر القائمين على المشروع بضرورة احترام المعايير والمقاييس المعتمدة وتسليم المؤسسة قبل الدخول المدرسي 2024-2025.