وزير التربية الوطنية في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية البويرة

مواصلة لسلسلة الزيارات الميدانية المبرمجة، قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد صبيحة اليوم، الإثنين 25 مارس 2024 بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية البويرة، لمعاينة إنجاز مشاريع المرافق والهياكل المدرسية المبرمجة للاستلام في الدخول المدرسي 2024-2025، ووضع حجر الأساس لإنجاز أخرى. وكان في استقباله السيد والي الولاية والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية ونواب البرلمان بغرفتيه عن الولاية والسلطات الأمنية والعسكرية.
هذا واستهلّ السيد الوزير والوفد المرافق له الزيارة بتدشين مدرسة ابتدائية نمط “ج” تحمل اسم المجاهد المتوفى “سلام ابراهيم” ببلدية البويرة، ليتابع بعين المكان عرضا حول وضعية التمدرس في المراحل التعليمية الثلاث بالولاية، ليتنقل الوفد بعدها الى حي 338 مسكن بذات البلدية لتدشين مدرسة ابتدائية نمط “ب” تحمل اسم المجاهد المتوفى قتال محمد اكلي، وبحي أعمر خوجة وضع السيد الوزير حجر الأساس لإنجاز متوسطة نمط 7 تحمل اسم المجاهد المتوفى أقسوس أعراب.
وتوجه بعدها السيد الوزير الى بلدية عين بسام، أين وضع حجر الأساس لبناء متوسطة نمط 7. تحمل اسم الشهيد رحيش مسعود.
وعلى مستوى بلدية سور الغزلان زار السيد الوزير ثانوية أبي حامد الغزالي، وهي من أعرق مؤسسات التربية والتعليم بالولاية، أين خصّ الأسرة الإعلامية بتصريح صحفي ذكّر فيه بالنتائج الحسنة المسجّلة في الفصل الثاني لهذه السنة، وقد جرت عملية تسليم كشوف تقويم نتائج هذا الثلاثي في اليوم المفتوح لأولياء التلاميذ بتاريخ 21 مارس في أجواء جيدة، كما أن دروس الدعم المبرمجة في الأسبوع الأول من هذه العطلة تسير في ظروف جيدة بفضل الطاقم الإداري والتربوي الذي يسهر على ذلك.
وبالنسبة لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا، أكد السيد الوزير أن جميع مراكز الإجراء يتم تحضيرها ومراقبتها وتفتيشها حتى يجتاز المترشحون هذين الامتحانين في ظروف ملائمة، خاصة وأن امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2024 سيتميّز بتنظيم بكالوريا شعبة الفنون لأول مرة منذ الاستقلال، وهي شعبة من شأنها التأسيس لصناعة فنية وسينماتوغرافية في الجزائر.
وفيما تعلّق بوتيرة إنجاز المرافق التربوية، أكد السيد الوزير أنها جد مقبولة، حيث سيتم استلام ما يقارب 657 مؤسسة تعليمية في المراحل التعليمية الثلاث، بالإضافة إلى 428 مطعم مدرسي و72 نصف داخلية بين ثانويات ومتوسطات و5 داخليات. وعقب هذا التصريح الصحفي، قام السيد الوزير بتدشين متوسطة نمط 6 تحمل اسم الشهيد ونوغي أحمد بذات البلدية.
وببلدية بشلول، دشن السيد الوزير مدرسة ابتدائية نمط “د” تحمل اسم الشهيد حبي محمد المدعو محمد اولحاج ليختتم زيارته ببلدية الأخضرية، أين قام بتدشين مدرسة ابتدائية نمط “ب” تحمل اسم المجاهد المتوفى دامو السعيد.