وزير التربية الوطنية يترأس ندوة مرئية مع مديري التربية للولايات

ترأّس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة اليوم، الخميس 02 فيفري 2023، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية، خُصّصت أشغالها حصريا للوقوف على وضعية التدفئة في المؤسسات التعليمية.

في هذا الصدد، ذكّر السيد الوزير بمخرجات الندوة الوطنية التي انعقدت يومي 12 و13 جويلية 2022، والتي شدّد فيها على ضرورة مباشرة عمليات المعاينة، الترميم والصيانة لمختلف المرافق والتجهيزات لاسيما التدفئة والكتامة، قبل حلول فصل الشتاء.

وعليه، وجّه السيد الوزير، تعليمات صارمة للسيدات والسادة مديري التربية، للتكفل بالنقائص المسجلة بالتنسيق مع السّلطات المحلية، تحت إشراف ولاّة الجمهورية، من أجل اتخاذ إجراءات عملية للتدخل حسب طبيعة النقائص المسجلة، مع أخذ كل تدابير السلامة والأمن والاحتياط المعمول بها حماية لأبنائنا التلاميذ من أي خطر، وهذا في أجل أقصاه مساء يوم السبت 04 فيفري 2023، وإعداد وضعية أولية مفصلة تتضمن الإجراءات المتخذة لما تم تشخيصه والتي ستكون محل مناقشة في الندوة المبرمجة في حدود الساعة السادسة مساءً.
كما كلّف السيد الوزير، السيد المفتش العام للتربية الوطنية بمتابعة العملية من خلال قيام المفتشين للقيام بزيارات تفتيشية عبر المؤسسات التعليمية في هذه الفترة.