وزيرة التربية الوطنية تفتتح الدورة الأولى لتكوين المفتشين

conf insp2 07.01.2016

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم السبت 07 جانفي 2017 بثانوية الرياضيات بالقبة، الجزائر، بحضور سعادة سفير المملكة المتحدة لبريطانيا وإيرلندا الشمالية ، السيد Andrew Noble، والسيد الممثل لوزارة الشؤون الخارجية والسيدة مديرة المجلس الثقافي البريطاني، على افتتاح الدورة الأولى لتكوين المفتشين على تطوير الكفاءات المهنية للمعملين.

بعد السلام الوطني، ألقت السيدة الوزيرة كلمة أعلنت فيها عن افتتاح لسلسلة من ثلاث دورات تكوينية لفائدة مفتشي التعليم لعدة تخصصات، تندرج في إطار التعاون بين الجزائر والمملكة المتحدة الذي يهدف إلى المساهمة في تحسين الأداء المهني للمفتشين المكونين، عن طريق تعزيز خبرتهم في مجال مرافقة الأساتذة الجدد.

وينتظر، تضيف السيدة الوزيرة، من المستفيدين عند نهاية الفترات التكوينية الثلاث، صياغة مرجعية للكفاءات المهنية لتعزيز وتحسين خبرة الأساتذة الجدد، بمرافقة الخبراء.

بعد ذلك ألقى سعادة السفير بدروه كلمة أكد فيها أن التعاون الجزائري البريطاني يدخل في إطار تبادل التجارب والخبرات في مجال التربية، لتليه السيدة مديرة المجلس الثقافي البريطاني مقدمة نبذة عن برنامج التكوين ثم قُدمت محاضرة عن الموضوع.

قبل اختتام هذا اللقاء، أدلت السيدة الوزيرة للأسرة الإعلامية بتصريح عن أهداف الدورات التكوينية المبرمجة.