وزيرة التربية الوطنية تشرف على انطلاق اختبار الرياضيات من الجزائر “غرب”

bac 2016 alger ouest

أشرفت معالي وزيرة التربية الوطني، السيدة نورية بن غبريت، صباح هذا اليوم الاثنين 30 ماي 2016، على إعطاء إشارة انطلاق اختبار مادة الرياضيات لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2016 في يومه الثاني، في زيارة غير معلنة إلى مركز الإجراء بمتوسطة عبد الرحمان الكواكبي بالجزائر “غرب”.

بعد استقبال معالي الوزيرة من طرف السيد الوالي المنتدب والسيد رئيس المجلس الشعبي لبلدية بئر مراد رايس، ورئيس لجنة التربية بالمجلس الشعبي لولاية الجزائر، شرع الوفد بتفقد قاعة العلاج المتواجدة بمركز الإجراء التي بها طاقم طبي متخصص بالإضافة إلى أعوان الحماية المدنية.

وبعد عرض قدمته مديرة التربية للجزائر- غرب عن عملية تنظيم امتحان البكالوريا بالجزائر غرب، توجه الوفد إلى قاعة إجراء الامتحانات لتشرف معالي الوزيرة على فتح ظرف يحتوي على أوراق موضوع مادة الرياضيات ليغادر الجميع المركز, وفي تصريح للصحافة اكدت السيدة الوزيرة وجود الانضباط والتجنيد لكل الجماعة التربوية التي تؤدي واجبها على أكمل وجه. أما بخصوص عمليات الغش في الامتحان، شددت الوزيرة على ضرورة الاعتماد على الحملات التحسيسية لفائدة جميع الفئات حول الاجراءات العقابية المنتهجة.